صحة

مختصون يقدمون الدعم النفسي لمن يعاني من “ضغوطات الحجر”

يستعد المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، بشراكة مع المركز المغربي للأبحاث والدراسات والتوجيه الطفولي والأسري، لتقديم خدمات الاستشارة والدعم النفسي عن بعد، في ظل الأزمة التي يعيشها المغرب عقب تفشي فيروس “كورونا”.

ووفق بلاغ للمعهد، فإن الأمر يتعلق بخلية إنصات ودعم نفسي مكونة من خبيرين نفسيين متطوعين، سيقومان بتنظيم حصص هاتفية فردية لصالح الطلبة والأساتذة والإداريين، وذلك من الاثنين إلى الجمعة، ما بين الساعة الثانية والرابعة بعد الزوال، كما سيتم وضع فقرات سمعية توعوية، وكذا للشرح والدعم النفسي، على الفضاء الرقمي الخاص بالموقع الإلكتروني للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي www.isadac.ma.


وعمل المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي على أجرأة عملية الدعم النفسي للطلبة والطاقم  البيداغوجي والإداري، يضيف البلاغ، مشيرا إلى أن “هذا الإجراء، يوطد مجهودات المعهد الرامية إلى الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للأطراف المرتبطة به، وذلك لمواجهة فيروس “كورونا” في المغرب”.

وكشف البلاغ نفسه، أن جميع الإجراءات المتخذة، مكنت من تقليص خسائر هذه الظرفية الوبائية بفضل إجراءات الحجر الصحي الاستباقية، مبرزا أنه بالرغم من أن الحجر الصحي فعال وضروري لتفادي تداعيات غير مرغوب فيها، فقد كان له وقع على الصحة النفسية والسلوك الاجتماعي لمجموعة من المواطنين.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى