صحة

ما يجب معرفته عن العلامات التحذيرية للنوبة القلبية الصامتة

النوبات القلبية الصامتة من أخطر الحالات الصحية، وتكون “صامتة” لأن لها أعراضا خفيفة جدا، لدرجة أن الناس غالبا لا يدركون حدوثها، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تجاهلها، فهي خطيرة مثل النوبة القلبية التقليدية.

ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على علامات تحذيرية للإصابة بنوبة قلبية صامتة:


ما هي النوبة القلبية الصامتة؟
يمكن أن تكون هناك مواقف لا يعاني فيها الأشخاص من أعراض نوبة قلبية صامتة، لكن في كثير من الأحيان، هناك بعض الأعراض الخفيفة التي يصعب التعرف فيها على النوبة القلبية الصامتة، وتشمل التعب وحرقة المعدة وعدم الراحة في الصدر أو الظهر أو الفك وضيق التنفس.

 أعراض الإصابة بالنوبات القلبية الصامتة
 يمكن أن يكون للنوبة القلبية التقليدية أعراض متشابهة، ولكنها غالبًا ما تتضمن إحساسًا بالضغط أو الألم في الصدر والذراعين والرقبة والظهر أو الفك.

لماذا النوبات القلبية الصامتة خطيرة؟
 تحدث النوبات القلبية سواء كانت صامتة أو تقليدية عندما يتدفق الدم غير الكافي إلى القلب والنوبة القلبية الصامتة، لا تقل خطورة عن النوبة القلبية التقليدية يزيد من احتمالية إصابتك بنوبة قلبية أخرى.

من الضروري فتح شريان القلب المسدود بمجرد انسداده ، لذا فنحن لسنا في موقف يكون فيه تدفق الدم منخفضًا وفي النهاية ندبًا من شأنها أن تضعف قدرة شخص ما على أداء وظائف القلب الطبيعية.

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من أعراض نوبة قلبية ، فيجب عليك الذهاب إلى غرفة الطوارئ على الفور. ولكن في معظم حالات النوبات القلبية الصامتة ، تكون الأعراض خفيفة جدًا أو غير موجودة بحيث لا يفكر الشخص بالضرورة في الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

في كثير من الأحيان ، يحدث التشخيص بشكل روتيني بدني أو أثناء زيارة الطبيب بسبب الأعراض المستمرة مثل التعب وضيق التنفس وعسر الهضم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى