صحة

ماذا يحدث لجسم عند التوقف عن استهلاك السكر؟

يتناول المرء كمية كبيرة من السكر خلال اليوم، وهذا الأمر يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض منها السمنة، داء السكري، وغيرها من الأمراض الذي نحن في غنى عنها.

وينصح عدد من الخبراء والأطباء بتناول كمية قليلة من السكر خلال اليوم والتي تكفي لتغطية خمسة في المائة فقط من حاجة الجسم الكلية من السعرات الحرارية، إلا أن البعض الآخر ينصح بالتوقف عن تناوله بشكل نهائي.


والتوقف عن تناول السكر يؤدي لحدوث أمور إيجابية بالجسم بحيث كلما امتنع الإنسان عن تناول السكريات انخفض لديه الشعور بالتعب لأن الإفراط بتناول السكر يقلل إنتاج هرمونات الإندروفين والسيروتونين.

ويوضح عدد من الخبراء أن عدم تناول السكر لمدة أسبوعين على الأقل يمنع ارتفاع مستوى الأنسولين لدى الرجال  وبالتالي فإن إنتاج هرمون التستوستيرون يرتفع على غير المعتاد.

ومن فوائد التوقف عن استهلاك السكر، هي منع شيخوخة الجلد وجفافه ونشوء حب الشباب، وانعدام تراكم اللويحات على جدران الأوعية الدموية والشعور بألم في المفاصل وغيرها من الأمور السلبية.

بالإضافة إلى ذلك، إن تناول السكر يعمل على تنشيط الأعصاب ويرفع من ضغط الدم ويزيد من معدل دقات القلب، وبالتالي فإن التوقف عن تناوله، يساهم في حمايتك من أمراض القلب والدورة الدموية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى