صحة

كيف تعرفون أنكم تعانون من البواسير؟

البواسير عبارة عن أوردة منتفخة تقع حول فتحة الشرج أو أسفل المستقيم. وتتطوّر البواسير الداخلية داخل فتحة الشرج أو المستقيم، في حين تظهر البواسير الخارجية خارج فتحة الشرج. ولكن، ما هي أهم الأعراض التي يمكن ان تصاحب البواسير؟

حكة شديدة حول فتحة الشرج
من بين أهم الأعراض التي يمكن ان يلاحظها من يعاني من البواسير، نذكر الحكة الشديدة والمزعجة حول فتحة الشرج. ان الحكة قد تؤثر بشكلٍ كبيرٍ على أداء المريض اليومي وتمنعه من القيام بالعديد من الوظائف الروتينية اليومية.


ألم حول فتحة الشرج
من بين أهم أعراض البواسير أيضاً، يمكن أن نذكر التهيّج والألم حول فتحة الشرج. ان الألم حول فتحة الشرج يمكن ان يمنعكم من الجلوس لفترة طويلة، ويمكن ان يسبب أيضاً الحرقة عند التبرّز. في الواقع، ان هذا الالم ينتج غالباً عن تجلّط الدم الذي يبدأ خلال 48 الى 72 ساعة من تكوّن الجلطة. عادةً ما ينخفض الشعور بالألم بعد مرور 4 أيّامٍ على تكوّن الجلطة، وفي حال لم تختفِ فمن المهم جداً البحث عن سبب هذه المشكلة واستشارة الطبيب.

ظهور الدم في البراز
يمكن ان يلاحظ من يعاني من البواسير من ظهور الدم في البراز أو على ورق التواليت بعد مسح المنطقة بالمحارم الوقية أو في حوض المرحاض. ان نزول الدم يجب ان يثير قلقكم في جميع الأحوال، وبالتالي من الضروري استشارة الطبيب على الفور.

ظهور كتلة صلبة في منطقة الشرج
من بين أهم الأعراض التي يمكن ان يعاني منها المصاب بالبواسير، يمكن أن نذكر ظهور كتلة صلبة في منطقة الشرج. فالكتلة تكون ظاهرة وبارزة، وفي حال لاحظتم وجودها من الضروري جداً استشارة الطبيب على الفور.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى