صحة

علاج الغدة في رمضان

علاجات للغدة في رمضان

1. الفيتامينات
يحفز فيتامين ب 12 وظيفة الغدة الدرقية كما يساعد فيتامين ج في مكافحة الإجهاد التأكسدي (الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم قصور الغدة الدرقية) وبالتالي، قد يساعد فيتامين ب 12 وفيتامين C في علاج الغدة الدرقية. لذا يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 وفيتامين C مثل الخضروات الورقية والأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان.


2. الزنجبيل
يتميز الزنجبيل بخصائص قوية مضادة للالتهابات قد تساعد هذه الخصائص في تخفيف اضطرابات الغدة الدرقية وأعراضها. كل ما عليك القيام به هو إضافة الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن، وتركه ينقع لمدة 5 إلى 10 دقائق وإضافة القليل من العسل إليه وتناوله على الفور. بالتناوب يمكنك إضافة الزنجبيل المفروم إلى الأطعمة أو ببساطة مضغ قطع صغيرة من الزنجبيل.

3. زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية قد تساعد هذه في تسريع عملية التمثيل الغذائي البطيء الناجم عن قصور الغدة الدرقية. كل ما عليك القيام به هو تناول زيت جوز الهند يوميًا سواء بشكل مباشر أو عن طريق إضافته إلى طعامك. يمكنك أيضًا استبدال زيت الطهي بزيت جوز الهند ومع ذلك، فإن زيت جوز الهند غير الساخن أكثر فائدة.

4. بذور الكتان
بذور الكتان هي مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تسمى حمض ألفا لينولينيك. تشير الدراسات إلى أن أوميغا 3 قد تحفز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان إلى كوب من الحليب أو عصير الفاكهة، ومن الأفضل طحن بذور الكتان المجمدة مباشرة قبل استخدامها. ومع ذلك يوصَى بعدم تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان يوميًا، حيث إن تناول المزيد من بذور الكتان قد يكون له آثار عكسية، كما يوصي بتخزين البذور في مكان بارد لأنها تتعفن بسرعة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى