صحة

طرق التخلص من أعراض البرد بسرعة

مع دخول الشتاء تتسع رقعة انتشار نزلات البرد والأنفلونزا، ورغم أنها حالات مرضية معتادة في الفترة الراهنة، إلا أنها مزعجة للغاية إلى حد أنها قد تعوق يومك. لكن الأفضل في حالة نزلات البرد التعامل معها بأساليب بسيطة ومنزلية، نذكر بعضها في السطور التالية:

1- اشربي الكثير من السوائل
يمكن أن يؤدي الحفاظ على رطوبة الجسم بالكثير من السوائل إلى ترطيب المخاط وتسهيل تصريفه من الأنف والجيوب الأنفية. تساعد السوائل أيضًا في الحفاظ على ترطيب الأغشية المخاطية ، مما يعني أنه يمكنك المساعدة في التخلص من الشعور بالجفاف في أنفك.


حصري.. موعد احتفال فاطمة الزهراء لحرش بزفافها

2-المشروبات الدافئة
السوائل رائعة ، لكن المشروبات الدافئة مهدئة وتجعلك تشعرين بالراحة عند إصابتكِ بنزلة برد. توفر المشروبات الدوائية الساخنة الراحة لأعراض السعال والتهاب الحلق عن طريق تلطيف الأغشية الملتهبة التي تبطن أنفك وحلقك. للتخفيف .

4- النوم
النوم ضروري للراحة والشفاء. تظهر الأبحاث أنه أثناء النوم ، يصنع جسمكِ بروتينات تسمى السيتوكينات، وهي بروتينات مهمة لمحاربة العدوى والالتهابات.

5- بخاخات الأنف
استخدمي قطرات وبخاخات محلول ملحي للأنف. يمكن أن تساعد بخاخات المحلول الملحي التي لا تحتاج إلى وصفة طبي الى تخفيف الاحتقان الناتج عن نزلات البرد. يساعد بخاخ الأنف الملحي على إبقاء الممرات الأنفية مفتوحة عن طريق غسل أي مخاط سميك أو جاف مما يؤدي إلى زيادة سوائل المخاط التي يمكن تصريفها بشكل أسرع.

6- الغرغرة بالمياه المالحة
يمكنك الغرغرة بالماء المحتوي على الملح للتخفيف من التهاب الحلق الناتج عن الزكام. القياس الموصى به هو إلى ملعقة صغيرة من الملح المذاب في 8 أونصات كوب من الماء الدافئ.

 



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى