صحة

صحتك غالية.. نصائح وإرشادات لمرضى السكري في رمضان -فيديو

نصح الدكتور محمد خلافة، أخصائي داء السكري وأمراض الغدد، مرضى السكري الذين يصومون شهر رمضان، بإتباع مجموعة من الإرشادات، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وأكد الدكتور محمد خلافة لبرنامج “صحتك غالية” على موقع “غالية”، على ضرورة التزام مرضى السكري خلال شهر رمضان بنظام غذائي جديد، خلال وجبة الفطور والسحور، مشددا على ضرورة الابتعاد عن بعض الأطعمة الغذائية التي يزيد الإقبال عليها خلال هذا الشهر كـ “الشباكية” وكذلك المعجنات مثل “المسمن والبغرير” لأنها تزيد نسبة السكر في الذات.


وأوضح المتحدث نفسه، أنه خلال وجبة الإفطار يستحسن على مرضى السكري تناول 3 تمرات، مع كوب ماء أو كوب حليب بارد، والابتعاد عن شرب عصير البرتقال لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، بعد ذلك يمكن للمريض شرب “الحريرة” وحساء الخضر.

وأشار أخصائي داء السكري وأمراض الغدد، محمد خلافة، إلى أنه بخصوص الجدول الزمني للأنشطة البدنية والحركة خلال رمضان فإنه يتغير، إذ ينصح بممارسة بعض الحركات الرياضية بعد صلاة التراويح، لأن ذلك يقلل كمية السكر في الدم، ولا يجب الإغفال عن الالتزام بساعات نوم كافية خلال هذا الشهر (لا تقل عن 6 ساعات)، على حد تعبيره.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى