صحة

خطير.. هذا ما يحدث للجسم عند تناول فاكهة “كاكا”غير ناضجة

تتمتع فاكهة الكاكا بفوائد غذائية متنوعة فهي تعتبر من إحدى الفواكه الغنية بالعديد  من الخصائص المهمة للجسم، إلا أنه مقابل ذلك قد يتسبب تناولها وهي غير ناضجة في وقوع مشاكل خطيرة بالجسم، وبالتالي تفقد كل فوائدها المتعددة منها الوقاية من السرطان، وتعزيز الجهاز المناعي.

وتتسبب فاكهة الكاكا غير الناضجة في حدوث مشاكل صحية مثل انسداد الأمعاء، نتيجة الإصابة بما يعرف باسم “البازهر”   وهو عبارة عن تراكم كتلة صلبة من المواد غير القابلة للهضم، والتي تتحد مع حمض المعدة مسببة  في انسداد الأمعاء، وبالتالي تظهر عند المريض أعراض مثل القيء، فقدان الوزن، فقدان الشهية وغيرها من الأعراض الأخرى.


بالإضافة إلى ذلك، إن تناول “كاكا” غير ناضجة قد يؤدي إلى إصابتك بالنزيف وذلك لأن تناولها يؤدي إلى إبطاء عمل عوامل تخثر الدم، وبالتالي تزيد فرصة النزيف لديك، لذلك ينصح عدد من الأطباء بتجنب تناول هذه الفاكهة في حال كنت ستجري عملية جراحية.

وتعمل فاكهة الكاكا على خفض ضغط الدم، خاصة إذا كان الشخص يتناول بعض الأدوية الخاصة بمرض الضغط الدموي فمن الأفضل تجنب تناولها لأنها تتفاعل سلبًا مع الأدوية التي ترفع من ضغط الدم، لذلك يجب الحرص عند استخدامها مع أدوية الضغط.

وهناك أضرار أخرى قد تتسبب فيها “الكاكا” غير الناضجة، مثل الشعور بألم في البطن والشعور بالغثيان، ومن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بما يسمى “الصدمة التأقية” وهو نوع حاد من أنواع الحساسية، لذلك يجب تجنبها بشكل نهائي إذا كانت لديك حساسية .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى