صحة

حقيقة بيع كمامات غير معقمة في الأسواق المغربية

بعد الضجة الإعلامية التي أثيرت ليلة أمس الاثنين، حول المصطلح الذي تحمله الكمامات الواقية بكونها ليست معقمة، مباشرة بعد إعلان السلطات المغربية وضع الكمامات بشكل اجباري، كشف عبد الرحيم الطيبي مدير المعهد المغربي للتقييس معطيات حصرية عن هذه الكمامات الواقية ذات الصنع المغربي.

وقال عبد الرحيم الطيبي، إن الكمامات التي يتم تصنيعها حاليا في المغرب ذات جودة عالية، وتتطابق مع المعايير المعمول بها.


وأوضح مدير المعهد المغربي للتقييس، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن هذه الكمامات الواقية لها ثلاثة أدوار مهمة، أولا فهي تحمي الشخص الذي يضع الكمامة من دخول جزئيات الفيروس، لكونها تعد حاجزا له ولا تسمح بدخول الفيروس إليه.

وأكد مدير المعهد، أن الدور الثاني للكمامة هو أنها تحمي الأشخاص المحيطين بالشخص الذي يضع الكمامة، بحيث لا تسمح بخروج الفيروس، أما الدور الثالث فهي لا تشكل أي خطر على الأشخاص الذين يضعونها.

وأفاد الطيبي، أن الكلمة التي تحملها هذه الكمامات بكونها غير معقمة، فالمقصود منها هو أنه على الشخص الذي يرتديها أن يعقمها حينما يضعها على الطاولة أو يلمسها بيده.

وأضاف المتحدث نفسه، أنه لا يجب الترويج للمغالطات، لأن الكمامات الواقية التي يتم توزيعها حاليا ذات جودة عالية، وعلى المواطنين ازالتها كل أربع ساعات، لكن في حالة ما إذا أزالها بغرض الأكل مثلا يجب تعقيمها قبل إعادة وضعها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى