صحة

تعرفي على 5 أطعمة مضادة للإلتهاب

الإالتهاب، هو رد فعل طبيعي لجسم الإنسان عن أي شيء ضار أو مؤذٍ يُهدّده، ويمكن لعدة عوامل خارجية أن تحرّضه، ويمكن لبعض العوامل الداخلية أيضاً أن تُثير الإلتهاب في الجسم، وتسبّب ما يعرف بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل، هشاشة العظام، السرطان، نزلات البرد، الذبحة الصدرية، التهاب الشعب الهوائية، وغيرها من الالتهابات.

ويمكن لبعض الأطعمة أن تحدّ من الإلتهاب، بجانب بعض الأدوية، حيث لها فعالية مضادة للالتهاب، ومن أهمها:


الثوم

يمكن أن يقي الثوم، من الانفلونزا وبعض الأمراض التنفسية، كما أنه يعتبر من مضادات الجراثيم ومضادات الفيروسات، ويمكن أن يفيد الثوم الإنسان بعدة طرق، فهو يقوي ويدعم الجهاز المناعي، ويساهم في تنظيم استجابة الجسم المناعية، ومن فوائده أيضاً الحفاظ على وزن جسم مثالي ويساعد في التخلص من حب الشباب.

الزنجبيل

تستخدم منذ آلاف السنين لعلاج كثير من الأمراض مثل أمراض البرد، والغثيان والتهاب المفاصل، والصداع النصفي وأمراض الضغط وإن الخواص الطبية والكيمائية.

الشاي الأخضر

يكافح الشاي الأخضر العدوى، ومن خصائصه المضادة للالتهاب، أنه يفيد في علاج وتخفيف أعراض التهاب المفاصل.

الكرنب الأحمر

يحتوي الكرنب الأحمر على العديد من المواد التي تجعل منه مضادا للإلتهاب، ومضاد أكسدة قوي جداً، ومن خصائصه المميزة أيضاً، أنه خافض قوي للكوليسترول.

البصل

يفضل تناول البصل، لكل الذين يعانون من حالات التهابية، كالربو والتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية، فالبصل هو خيار طبيعي ممتاز لهم، وله دور فعال في مكافحة الحساسية.

وأفادت دراسة بولندية حديثة أن الالتزام بنظام غذائي مضاد للالتهابات يقلل من مخاطر الوفاة بأمراض خطيرة أبرزها القلب والأوعية الدموية والسرطان.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى