صحة

تعرفي على علامات ارتفاع الكوليسترول

يعتبر ارتفاع نسبة الكوليستيرول الدم شائعًا للغاية ويمكن أن يرجع فى كثير من الأحيان إلى اتباع نمط حياة غير صحي وتجاهل ممارسة أي تمارين بدنية، والكوليسترول هو مادة شمعية شبيهة بالدهون ينتجها الكبد، وهو ضرورى لتكوين أغشية الخلايا وفيتامين د وبعض الهرمونات الخاصة فى الجسم، ولكن زيادة نسبة الكوليسترول ممكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، ولعل الشعور بألم فى القدمين أو اليدين أو الفك هى من العلامات الشائعة على ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

تشمل العلامات التحذيرية التى تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول:


1- ألم فى القدمين

تراكم الكوليسترول يمكن أن يسد الأوعية الدموية فى تلك المناطق، حيث أن تراكم الكوليسترول فى الشرايين التى تؤدى إلى الأطراف يسبب عدم الشعور بالراحة فى الساقين والقدمين، وقد يؤدى تفاقم الحالة إلى الإصابة بشلل.

2- ألم فى اليدين

عندما يكون هناك ترسبات دهنية فإنها تتسبب فى الإصابة بتصلب الشرايين، ما قد يترتب عليه انسداد الأوعية الدموية فى اليدين، وهو ما يسبب الشعور بالألم.

3- ألم فى الفك والرقبة

الشعور بآلام فى الفك والرقبة أعراض شائعة للذبحة الصدرية التى تنتج عن ضعف تدفق الدم إلى أحد أجزاء عضلة القلب، وبالرغم من أن أعراض الذبحة الصدرية قد تكون فى شكل ألم أو ضغط أو ثقل فى الصدر، إلا أن لها أشكال عديدة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى