صحة

انتبه .. علامة تدل على خطر إصابتك بنوبة قلبية

كثير ما نسمع أن أشخاصا وإن كانوا ليسوا كبارا في السن , إلا أنهم توفوا بسبب إصابتهم بنوبة قلبية مفاجأة .

دراسة بريطانية حديثة نُشرت في المجلة الأوروبية للقلب ، سلطت الضوء على كيفية تلافي حدوث هذه النوبات والإنتباه الى العلامات التي تسبقها .


وكشف باحثون أن التعرق يعدّ العارض الذي يدفع المزيد من الأشخاص الذين يعانون من نوبة قلبية للوصول إلى المستشفى.

وكشفت مؤسسة القلب البريطانية (BHF) ، أن ضخ الدم عبر الشرايين المسدودة يتطلب مزيدا من الجهد من قبل القلب ، لذلك يتعرق الجسم أكثر لمحاولة الحفاظ على درجة حرارة الجسد منخفضة أثناء المجهود الإضافي.

بحسب المختصين إذا كنت تعاني من تعرق بارد أو جلد رطب، فعليك مباشرة التوجه الى الطبيب أو المستشفى
إنتبه أيضا إذ يعد التعرق الليلي عارضا شائعا للنساء اللائي يعانين من مشاكل في القلب. إلا أن على النساء الإنتباه الى هذا العارض كونه يمكن أن يحدث بسبب تأثير انقطاع الطمث.

ويعد العرق الكثيف والمفاجئ دون سبب واضح من الأعراض الشائعة للنوبة القلبية , ولكن الكثيرين لا يدركون خطورة ذلك ، خاصة إذا استيقظ الشخص من نومه ووجد ملاءته أو فراشه مبللا أو لم يستطع النوم بسبب التعرق، فقد يكون هذا علامة قوية على قرب حدوث نوبة قلبية، خاصة عند النساء .

كما أن التعرق الغزير عندما لا يكون الشخص مصابا بحمى أو ليس في بيئة حارة، خاصة إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى مثل ضيق التنفس أو الغثيان أو ألم في الصدر ، فتعد كل هذه من أعراض حدوث النوبة القلبية.

وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، فإن القيام بنشاط هوائي معتدل الشدة كل أسبوع بما لا يقل عن 150 دقيقة ، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية مفاجأة .

وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى