صحة

أفضل 3 أعشاب طبيعية لصحة المرأة

أفضل أعشاب لصحة المرأة

1- الزنجبيل
يستخدم من أجل الغثيان والقيء واضطراب المعدة، يعمل  الزنجبيل كمضاد للتشنج (يبطئ القناة المعوية) عندما تتهيج وتتقلص. هذا هو ما يسبب الغثيان والقيء ، وكذلك انخفاض إنتاج الغاز – مما يساعد على التخلص من الشعور بالانتفاخ في البطن.
نصائح لأخذ الزنجبيل: تناولي ملعقة كبيرة من مشروب الزنجبيل. إنه يهديء  المعدة والأمعاء في الحال، يمكنك شرب شاي الزنجبيل الطازج والطبيعي ، أو مضغ الزنجبيل النيء.


2- النعناع
على غرار الزنجبيل، يعتبر النعناع أيضًا مضادًا للتشنج ومهدئًا معويًا. كما أنه مفيد للغثيان والقيء. يعمل النعناع عن طريق السماح للطعام أو الهواء المبتلع أو الغازات المتراكمة بالمرور عبر الأمعاء بسهولة أكبر – مما يريحك من الانتفاخ المؤلم والغازات بشكل أسرع. نصائح لتناول النعناع: امضغي ورقة النعناع (أو اثنتين). يعد مضغ أوراق النعناع الطازجة والبلع طريقة فعالة لاستخدام هذه العشبة القوية. يمكنك أيضًا شرب شاي النعناع الطازج والطبيعي.

3-  (فيتكس)شجرة العفة
هذه النبتة تعمل على موازنة الهرمونات. تقول بعض الأبحاث أن فيتكس يقلل من إفراز هرمون يسمى البرولاكتين ويعمل على موازنة المستويات العالية من هرمون الاستروجين والبروجسترون ، والتي ترتفع وتنخفض خلال دورتك. تساعد هذه العشبة بفضل خصائها على تقليل التقلبات الهرمونية وومن ثم التقلبات المزاجية، مما يجعل هذا الوقت من الشهر أسهل.  نصائح لأخذ فيتكس: تناولي 240 مجم عن طريق الفم كل يوم. أظهرت الأبحاث أن استخدام فيتكس من خلال ثلاث دورات (ثلاثة أشهر) ساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية في 50٪ من النساء الخاضعات للدراسة. جربي فيتكس لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لتحديد مدى فعاليته بالنسبة لك.  نظرًا لأن الأعشاب طبيعية مقارنة بالأدوية ، فقد تستغرق وقتًا أطول قليلاً لتحقيق نتائج ملحوظة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى