صحة

أعراض تدلّ على إصابتك بسلالة “دلتا”

مع ظهور متغيّر دلتا وانتشاره في مختلف أرجاء العالم، بدأ العديد منكم يبحث عن الأعراض التي يمكن ان تصاحبه والتي تشير الى الإصابة به. ولكن، هل تختلف أعراض متغيّر دلتا عن فيروس كورونا الاصلي؟

سيلان الانف
يمكن لمن يعاني من متغير دلتا ان يشكو من سيلانٍ في الأنف، تماماً كما الذي يعاني منه عند الإصابة بالبرد. كما ويمكن ان يصاحب سيلان الأنف بعض الإحتقان والإنسداد الذي يمنع التنفس بشكلٍ جيّد.


الحمى
ان محاربة جهاز المناعة لمتغيّر فيروس كورونا بشكلٍ مستمرّ يمكن ان يؤدي الى التسبب بالحمى او ارتفاع درجة حرارة الجسم. فالحمى عند الإصابة بمتغير دلتا يمكن ان تصل الى 40 درجة مئوية في بعض الحالات.

ألم العضلات
ان من يعاني من متغير دلتا يمكن ان يعاني ايضاً من الم في العضلات في كلّ انحاء الجسم. فالفيروس يمكن ان يضعف تلك العضلات ويؤدي الى آلامِ متفرّقة في كلّ أجزاء الجسم.

السعال
في العديد من الأحيان، قد يكون السعال جافاً، ولكن في حال كنتم تعانون من بعض المشاكل الرئوية فمن الممكن ان تشكون من سعال يحتوي على البلغم. يمكن للسعال الشديد ان يمنع المصاب بمتغير دلتا ان ينام بشكلّ طبيعي خلال ساعات الليل، كما ويمكن ان يؤثر عى ادائه اليومي.

ضيق في التنفس
كما ويمكن ان يعاني المرضى المصابين بمتغير دلتا من ضيقٍ في التنفس. فالضيق في التنفس يمكن ان يؤدي الى حاجة المريض الملحّة لماكينات الأكسيجن. وفي حال عدم تحسّن الوضع الصحي للمريض من خلال العلاج المنزلي، من الممكن ان يحتاج للدخول الى المستشفى.

فقدان حاسة الشم والذوق
يمكن ايضاً لمن يعاني من متغير دلتا ان يشكو من فقدان لحاسة الشمّ والذوق. في الواقع، ان هذا النوع من الأعراض يصاحب الفيروس الأصلي ولكن يمكن ان يحدث ايضاً للمرضى المصابين بمتغير دلتا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى