صحة

أضرار شرب القهوة في الصباح وطرق الإستفادة من فوائدها

يدمن الكثيرون على احتساء القهوة، بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، أو أثناء أدائهم عملهم، ولا شك أن مذاقها اللذيذ وقدرتها على تعديل المزاج كل صباح يدفع الكثيرين الى المواظبة على شربها يوميا.

وحسب ما جاء بموقع “غيزونده ايرنيرونغ”، فإن المعدل العالمي لشرب القهوة، يصل الى 132 كوبا للشخص في السنة الواحدة، إلا أن هناك بعض البلدان التي تتجاوز هذا الحد، الأمر الذي يؤثر بالسلب على تسلسل أوقات النوم.


وأشار الأطباء، أنه لا ينصح تناول القهوة مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم، فالحصول على فوائد القهوة كاملة مرهون بمعرفة الوقت الملائم لشربها، وللإستفادة من القهوة الصباحية، ينصح الباحثون بعدم شربها مباشرة بعد الاستيقاظ، بل لا بد من الانتظار قليلا إلى ما بعد الإفطار ومن تم شربها، ويرجع الباحثون سبب ذلك الى أن الغدة الكظرية تفرز عند الاستيقاظ هرمون الكورتيزول والمعروف بهرمون “التوتر”، ويساعد هذا الهرمون الجسم على استعادة القدرة على القيام بوظائفه، ويمنح بذلك الجسم طاقته بشكل طبيعي، وبتناول الكافلين بعد الاستيقاظ مباشرة ترتفع نسبة الطاقة في الجسم بشكل كبير.

وفي المقابل أوصى الأطباء بتناول القهوة بعد مضي ساعتين من الإستيقاظ، مما يمنح الجسم المزيد من الطاقة عندما تبدأ طاقته الطبيعية بالانخفاض تدريجيا.

كما نصح الأطباء، بتناول القهوة بعد تناول وجبة الغداء، وقبل تناول وجبة العشاء ،للحفاظ على طاقة الجسم، علما أن خبراء الصحة يحذرون من تناول القهوة قبل النوم، فالكافيين يمنع من النوم بعمق، وآخر فنجان للقوة يجب أن يكون قبل النوم بست ساعات.

وتؤكد الدراسات، أن القهوة تؤدي دورا إيجابيا في حرق الدهون، فضلا عن الوقاية من بعض الأمراض كداء السكري والخرف، ويقول الأطباء أنه من الأفضل ألا يشرب الانسان أكثر من كوبين اثنين في اليوم الواحد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى