صحة

أزمة “كورونا”.. 4 عادات غذائية في رمضان تقلل مناعة الجسم

ينصح عدد من الأطباء والخبراء، منذ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، بضرورة تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، من أجل الوقاية من عدوى “كوفيد-19″، إلا أن عددا من الأشخاص لم يحافظوا على جهازهم المناعي، خلال شهر رمضان، وذلك بسبب إتباعهم نظاما غذائيا غير متوازن.

الكثير من الأشخاص لم يهتموا بجهازهم المناعي خلال شهر رمضان، نظرا لتناولهم أطعمة وأغذية تضعف المناعة، ومن بين هذه الأطعمة التي تقلل مناعة الجسم وتجعله أكثر عرضة للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ويجب الابتعاد عنها بشكل عام، نجد :


الإفراط في تناول الأطعمة المالحة

قد يؤدي إلى إضعاف مناعة الجسم، حيث إن إفراز الكلى للصوديوم الزائد، يتسبب في تأثيرات كيميائية في الجسم، الأمر الذي يقلل قدرة الشخص عل مكافحة الأمراض البكتيرية كمرض “كورونا”.

المبالغة في تناول المواد التي تحتوي على الكافيين

كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، فهذا الأمر يقلل مناعة جسمك بشكل كبير، وينقص من وظيفتها، لذلك من الأفضل الابتعاد عن هذه المواد، لاسيما قبل ساعات النوم.

التقليل من تناول الألياف والخضار

ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة، التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، لأنها تساعد على تعزيز مناعة الجسم، وكذلك تناول الخضر لأنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات، التي تحسن الخلايا المناعية في الجسم.

الإفطار في تناول السكريات

يزيد الإقبال خلال شهر رمضان على تناول السكريات، الأمر الذي يؤدي إلى خفض قدرة الخلايا المناعية في الجسم، على مقاومة البكتريا والجراثيم والفيروسات منهم فيروس “كورونا”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى