أمومةفن العيش

خبير نفسي يكشف لـ”غالية” طريقة التعامل مع الأطفال خلال فترة الحجر الصحي

بعد فرض حالات الطوارئ على الجميع، أصبحت مختلف العائلات مجبرة على المكوث بالمنازل، وهي فرصة ثمينة لاجتماع العائلة فيما بينها وفرصة أيضا لإعادة النظر في النظام العائلي، وهذا ما أكده جواد مبروكي، خبير في التحليل النفسي للمجتمع المغربي والعربي، في تصريح خص به موقع “غالية”.

وفي تصريح المبروكي لـ”غالية”، شدد على ضرورة اتخاذ بعض الإجراءات خلال العزل المنزلي الذي فرض على الجميع للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، من أجل التعامل مع أطفالنا بالشكل الصحيح، وإعادة بناء حياة جديدة بنظام جديد مختلف تماما عن النظام الذي كان سابقا.


ونصح الخبير النفسي، الأمهات والآباء خلال هذا الحجر الصحي، أن يجتمعوا بأبنائهم ويتحاورا معهم، ويضعون جدول زمني يحدد أولويات كل شخص داخل المنزل، لأن هذا الأخير يعتبر بمثابة مؤسسة مستقلة تشتغل بقواعدها، لذلك وجب عليكم القيام بكتابة “لائحة المستلزمات اليومية”.

فما هي “لائحة المستلزمات اليومية”؟

يقول جواد المبروكي:”اللائحة غادي يكون فيها شنو خصو يدار من صباح حتى الليل ونعطيو  للأطفال ديالنا باش يكتبو شنو الأشغال لي يفضل يديرها في اللائحة ونكلفو كل واحد منهم بمهمة داخل المنزل، وخص يكون اجتماع يومي باش نشوفو كيفاش دوزنا نهار ديالنا وواش طبقنا داك شي اللي في اللائحة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه في كل صباح وجب على الأمهات والآباء والأبناء أيضا أن يغيروا ثيابهم وأن تجتمعوا على مائدة الفطور، ونتقاسم معهم أطراف الحديث لكي لا يحس أطفالكم بالملل، وبعد ذلك نفرق المهام حسب ما تم وضعه في “لائحة المستلزمات اليومية”.

وختم جواد مبروكي، خبير في التحليل النفسي للمجتمع المغربي والعربي، أن فترة الحجر الصحي لا بد أن يستغلها الآباء والأمهات للتقرب من أطفالهم، والتعرف عليهم أكثر من قبل، قائلا:”خص الوالدين يهدرو مع الأطفال ديالهم ويهدرو ليهم على حياتهم وعلى أجدادهم ويديرو أشياء مشتركة”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى