فن العيشلايف ستايل

طريقة الاحتفاظ بالخرشوف لمدة أطول

يعتبر الخرشوف من الخضروات الغنية بالحديد ولتي تظهر بكثرة خلال الفترة هذه، لذلك يرغب الكثير من الأشخاص بتناوله واستهلاكه بشكل أسبوعي أو يومي، لذل نجد البعض يشتري كمية كبيرة منه، إلا أنه يشتكي من تلفه بسرعة، فكيف يمكن الاحتفاظ به بشكل آمن ولأطول فترة ممكنة؟

يظهر الخرشوف لفترة قصيرة في الأسواق من كل سنة، لذلك إذا أردت شراءه والاحتفاظ به، يجب عليك اختيار الحبات الكبيرة والطازجة والتي لا يوجد بها عفن، ومن أجل حفظه وتخزينه في الفريزر لفترة طويلة، سواء في الفريزر أو في الثلاجة، فكيف يتم ذلك؟


تخيز الخرشوف

1- قومي بتقطيع نصف بوصة من نهاية الساق، ثم رشي الخرشوف بقليل من الماء، بعدها، لفي كل ثمرة بورق نايلون شفاف (سوليفان)، لتحافظي عليها رطبة طوال الوقت، وضعيها في الثلاجة بعد ذلك.

2- قومي بتنظيف الخرشوف، وضعيه في  الماء، واتركيه على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة يصبح نصف تسوية، بعدها نقوم بإخراج الخرشوف من الماء المغلي ونستخدم المصفاة حتى يصفي تماما من الماء، ونحتفظ به  في أكياس بلاستيكية.

3- سخني مقدار من الماء في قدر على النار مع نصف كوب من الليمون الحامض، عند غليان الماء أضيفي الخرشوف الى الماء من 3 الى 5 دقائق،  من ثم ضعيه على فوط مطبخية حتى يجف تماما، بعدها وزعيه في حاويات محمكة الاغلاق مخصصة للفريزر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى