فن العيشلايف ستايل

تجنبي مشاكسات حماتك بهذه الحيل الذكية

الزواج، رباط مقدس دينيا ودنيويا، وقرار مصيري لبداية حياة جديدة مع شريك حياتك، ويحمل في طياته العديد من الشروط والمبادئ التي يجب أن يلتزم بها الطرفان، من احترام ورقي وواجب اتجاه عائلة الطرف الثاني، التي أصبحت جزءا منها بإرادتك.

في بعض الحالات، ستضطرين لبدء حياتك الخاصة مع عائلة زوجك، والتعامل يوميا وبشكل مستمر مع والدته التي لم تتقبل بعد فكرة زواج ابنها، حيث ستزعجك بتصرفاتها وطريقة تعاملها معك، فكيف ستتصرفين في هذا الموقف؟


رباب أزماني تلجأ للقضاء بسبب هذه الفئة!

وسنقدم لك الأساليب فيما يلي، بعض التي يجب أن تعتمديها لتجنب مشاكسات حماتك:

تقديم الهدايا: لأنها أكبر منك سنا، لن تكون قادرة على فهم أسلوبك في العيش ومطالبك، وستحتاج منك لمعاملة خاصّة، لذلك عامليها مثلك والدتك، وفاجئيها بهدية بسيط دون أي مناسبة، لتكسبي ودّها، وتبعدي شرها.

المساعدة: بادري بتقديم المساعدة لها، كأن تهتمّي بمواعيد أدويتها، ومرافقتها لمواعيدها الطبية أو أثناء التسوق، ما سيجعلها تحس أنك تهتمين لراحتها وتعاملينها كوالدتها.

المشاورات: شاوري حماتك واطلبي منها النصيحة حول خلافاتك مع زوجك، لكي تشعر بأنها تمسك زمام الأمور، وبأن رأيها ضروري في حياتك الزوجية.

المحادثات: اقتربي من حماتك وناقشي معها المواضيع التي تهمها، كخلافاتها العائلية ومشاكلها اليومية، بالإضافة إلى الجلوس معها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تحبها.

التجنّب: تجنبي قدر المستطاع كل ما يتعلق بخصوصيات حماتك مع بناتها وأهلها، ولا تخوضي في سيرتها مع أي كان، واحترمي أسرارها.

وتذكري غاليتي، ان الحياة الزوجية ليست مجرّد شراكة بينك وبين زوجك فقط، بل بين أفراد عائلتين مختلفتين، لذلك إذا كان لا بدّ من عيشك بين أهل زوجك، من الضروري إذاً أن تناقشي الأمر مع زوجك، وتتحدثي معه عن جميع مخاوفك وأبعاد هذه الخطوة الضرورية، لتضعيه في الصّورة، وتعقدا معا اتفاقاً، لتجنب المشاكل والحفاظ على استقرار زواجك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى