لايف ستايل

أطعمة لا يجب ابداً وضعها في “الفريزر”

يُعدّ الفريزر مكاناً رائعاً لتخزين الطعام لمدة طويلة، ما يسمح لكم بتناوله بعد فترة. ولكن لا يمكن تجميد كل أنواع الأطعمة، وفي بعض الحالات، قد يؤدي تجميدها الى جعلها غير قابلة للأكل. اليكم بعض الأنواع من الاطعمة التي لا يجب وضعها في الفريزر؟

البطاطس
تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الماء، لذلك بعد تخزينها في الفريزر، يمكن أن تصبح طرية وناعمة. في الواقع، ان البطاطس النيئة هي التي لا يجب ابداً الإحتفاظ بها في الفريزر، وتذكروا ان البطاطس المطبوخة لا تفسد أبداً عند تجميدها.


الأجبان الطرية
سيؤدي وضع الجبن الطري في الفريزر إلى نتيجة مماثلة لتخزين الحليب هناك. عندما يحين وقت تناولها، ستترك كتل مائية، والتي غالباً ما تدمر نسيج الأطعمة مثل الجبن الكريمي والقشدة الحامضة وجبن الريكوتا.

الخضار والفواكه النيئة
ان أيّ نوعٍ من الخضروات أو الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الكرفس والخيار والبطيخ ، لن تنجو من أضرار الفريزر لأن الماء بداخلها يشكل بلورات ثلجية بسرعة. ما يعنيه هذا هو أنه عندما يحين وقت إذابتها، ستصبح غير صالحة للأكل.

اللحوم التي سبق تذويبها
إذا قمتم بسحب شرائح اللحوم من الثلاجة لطهيها لتناول العشاء، فلا تعيدوها أبداً الى الثلاجة. يمكن أن تجذب الأطعمة المجمدة والتي تمّ تذويبها البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة بشكل كبير. أفضل حلّ هو طهي اللحوم على درجة حرارة مناسبة وتناولها أو وضعها في الثلاجة مرة أخرى بعد طهي جميع البكتيريا المحتملة.

المعكرونة
لن تمرضوا من تناول بقايا المعكرونة المذابة، ولكن لم تجدوها طازجة ولا لذيذة. تصبح معظم انواع المعكرونة طرية عند إخراجها من الفريز، وقد تفقد نكهتها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى