فن العيش

6 نصائح للحفاظ على الصحة النفسية خلال الحجر الصحي في رمضان

تسبب الحجر الصحي الذي فرض على الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في تدهور الحالة النفسية عند عدد من الأشخاص، الذي لم يعرفوا كيفية التكيف والتعامل مع هذه الظروف،

وفي السياق، قدمت وزارة الصحة عبر بوابتها الرسمية حزمة من النصائح لمواجهة الآثار النفسية للحجر الصحي.


وأوصت الوزارة، الأشخاص المتواجدين بالحجر الصحي، بضرورة التعامل بشكل إيجابي مع هذا الوضع لتجنب الآثار النفسية، واستغلال هذه الفرصة لتوطيد العلاقات داخل الأسرة من خلال تقديم الدعم فيما بينهم.

وذكرت وزارة الصحة أهم النقاط الرئيسية، التي يجب اتباعها خلال هذه المرحلة، وهي كالتالي:

أولا، ضرورة وضع جدول زمني محدد، يتضمن كل ما يجب القيام به خلال اليوم، وتجنب العادات غير الصحية مثل تعاطي التدخين، والكحول والمخدرات.

ثانيا، إتباع نمط عيش سليم قائم على: تغذية متنوعة ومتوازنة، شرب قدر كاف من الماء (2 لترات في اليوم)، أخد قسط كاف من الراحة والنوم 7 إلى 8 ساعات في اليوم، وممارسة نشاط بدني في المنزل قدر الإمكان؛

ثالثا، قراءة الكتب أو المجلات ( باستثناء المواضيع المتعلقة بوباء كوفيد-19)، وتشجيع الأطفال كذلك على القراءة ودعمهم في تلقي دروسهم وإنجاز تمارينهم وممارسة الأنشطة المعرفية وكذا تعلم مهارات جديدة (الطبخ، الرسم)

رابعا، تفادي كثرة الأخبار والنشرات والشائعات، التي تزيد من حدة التوتر والإحباط، مع الالتزام بالمعلومات ذات المصادر الموثوقة التي تنشرها المواقع الحكوميّة والخدمات الصحية الوطنية.

خامسا، الحفاظ على الأنشطة والطقوس المعتادة بما في ذلك الشعائر الدينية والروحية، وممارسة تقنيات الاسترخاء الذهني و/أو التأمل، وممارسة الرياضة.

سادسا، البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء (سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف، أو من خلال مكالمة فيديو أو غيرها من وسائل الاتصال) للدعم والتآزر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى