أمومةفن العيش

6 أعراض لمرحلة التسنين عند الأطفال الرضع

مرحلة التسنين عند الأطفال من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل والأم معا، والتي ترافقها عدة علامات تختلف من طفل لآخر، إلا أنه توجد أعراض شائعة لبروز الأسنان عند الأطفال، أهمها ما يلي:

أولا، فرط سيلان اللعاب عند بلوغ الطفل الرضيع الشهر الثاني من عمره، وذلك راجع بسبب لبدأ عملية التسنين عند الطفل، بحيث إن الغدد اللعابية لديه تبدأ بأداء وظائفها.


ثانيا، بكاء الطفل وانفعاله من العلامات التي تظهر عند بدأ مرحلة التسنين، وذلك بسبب الألم الذي يرافق بروز الأسنان الأولية، وبالتالي قد يشعر الطفل بالضجر لعدة أيام أو أسابيع أن طيلة مرحلة التسنين.

ثالثا، من الأعراض التي قد ترتبط بالتسنين لدى الطفل هي احمرار اللثة وشعور الطفل بألم فيها لمجرد عند لمسها بشكل مباشر أو غير مباشر، الأمر الذي يتسبب في انفعاله.

رابعا، مرحلة التسنين قد تتسبب في فقدان الشهية لدى الطفل،  بحيث من الممكن أن يرفض طفلك تناول الطعام خلال مرحلة التسنين، وذلك بسبب الألم الذي يكون في فمه، وقد يستمر ذلك لمدة أسبوعين أو أكثر.

خامسا، حدوث اضطرابات ومشاكل في النوم لدى الطفل والذي غالبا ما يكون مرتبطًا بالتسنين، لاسيما وأن في هذه الفترة ترتفع درجة حرارته وهي أيضا من علامات ظهور الأسنان الأولية لديه.

سادسا، شعور بألم على مستوى الخد والأذن، الأمر الذي يدفع بالطفل لفرك خده وأذنه بشدة أثناء مرحلة التسنين، وذلك نتيجة شعوره بألم في اللثة كذلك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى