فن العيش

5 نصائح لتكوين علاقة رائعة مع حماتك

لا يوجد شيء أجمل من وجود علاقة صحية مع عائلتك “الثانية”، مما سينعكس إيجاباً على سعادتك وحياتك مع عائلتك وزوجك إذا استطعتِ تحقيق هذا النوع من التوازن، وقد يكون الانتقال إلى عائلة جديدة أمراً صعبًا، حتى عندما يأتي كلا الطرفين من خلفيات ثقافية ودينية متشابهة.

إذا كنتِ قد استطعت تكوين علاقة جيدة مع حماتك، فهنيئاَ لكِ، أما إذا ما زلت تحاولين تكوين هذه الرابطة وإنشاء التوازن المطلوب، عليكِ اتباع النصائح :


1.  التحدث في مواضيع شخصية.

نحب جميعنا التحدث عن أنفسنا ومجرد بلوغك سنًا معينة لا يعني أنكِ أقل اهتمامًا بمشاركة الآخرين بعض التفاصيل عن نفسك، وينطبق ذات الأمر على حماتك، لذلك، قومي بطرح أسئلة حول طفولتها وكتابها المفضل ودروس الحياة التي تعلمتها على مر السنين، مما سينقل لها اهتمامك بها وقد تجدين الأمر ممتعاً والحديث مشوقاً.

2.  الذهاب معاً في رحلة.

يعد قضاء وقت ممتع مع شخص ما هو أسرع طريقة لتكوين علاقة وثيقة معهم، لذا لما لا تقومين بقضاء رحلة أو الخروج مع حماتك لوحدكما في نهاية الأسبوع أو في الاجازات، وقضاء بعض الوقت في أحد الأماكن المفضلة لديها أو في مكان لطالما أرادت الذهاب إليه؟ ستحبك بسبب وجودها في مكان يجعلها سعيدة وستضمنين قضاء يوم ممتع في الخارج.

  1. تصفح ألبومات الصور القديمة.

تحتوي ألبومات الصور الكثير من الذكريات الجميلة، فنحن نحتفظ بالصور التي نحبها وتذكرنا بشيءٍ جميل، ونحب أيضاً مشاركتها مع غيرنا والتحدث عن كل صورة وذكرى، ولا بد أن حماتك تحتفظ بصور زوجك في طفولته، قومي بتصفح الصور واطلبي من حماتك أن تخبرك عن طفولة زوجك ولا بد أن تتذكر المواقف المضحكة مما سيعمل على تلطيف الأجواء بينكما.

  1. استمعي إليها واطلبي منها النصائح.

قد لا نحب أن يخبرنا الآخرون بما يجب القيام به ولكن طلب النصيحة من حماتك، سيجعلها تشعر بالاحترام والتقدير، وعلى الرغم من أنك قد تختلفين معها في بعض الأمور إلا أنه من الجيد سؤالها خاصة عندما يكون للنصيحة علاقة برعاية طفلك، وستتفاجئين بمقدار المساعدة والدعم الذي ستحصلين عليه.

5. المشاركة في مشروع أعمال يدوية. 

فكري في مشروع أعمال يدوية واطلبي من حماتك أن تقوم بمساعدتك، ستكون طريقة ممتعة لقضاء أيام أو أسابيع أو أشهر معًا لإنجاز العمل، وكوني حذرة من اختيار الأعمال الصعبة أو التي تتطلب جهداً كبيراً، وقد يكون من الجميل تحضير شيئاً خاصاَ لمناسبة معينة كتحضير الهدايا الخاصة بحفل استقبال طفلك أو حياكة بعض ملابس الصوف للطفل وستنظران دائمًا إلى إنجازاتكما بذكريات جميلة وفخر.، ويمكنك اختيار مهارة معينة تتقنها حماتك وأن تتطلبي منها أن تقوم بتعليمك، مما سيجعلها تشعر بالفخر بنفسها وستشعر بالتقدير.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى