أمومةفن العيش

5 عناصر غذائية مهمة للمرأة الحامل.. تعرفي عليها

احتياجات المرأة الحامل للعناصر الغذائية تزيد خلال فترة حملها، وذلك لأنها تلعب دور كبير في حماية صحتها وصحة جنينها، كما أنها تساعد هذا الأخير على النمو بطريقة سليمة.

ومن العناصر الغذائية التي يجب أن تتوفر في أطباق السيدات الحوامل وبشكل يومي حفاظا على صحتها، ما يلي:


العنصر الأول

من الضروري أن يتوفر النظام الغذائي للمرأة الحامل على حمض الفوليك، والذي نجده في الخضروات الورقية الخضراء، والحمضيات، والفصولياء المجففة، فهو يساعد على تقليل خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي، ويحمي الجنين من تشوهات الدماغ.

العنصر الثاني

فيتامين د ضروري للمرأة الحامل، ونجده بكثرة ي سمك السلمون، والأسماك الذهنية بشكل عام، والبرتقال، فهو يساعد على بناء عظام وأسنان الجنين، لذلك فهو جد مهم للمرأة الحامل.

العنصر الثالث

البروتين من الضروريات لدى المرأة الحامل، يجب أن تتناول حوالي 71 غرام في اليوم من البروتين الذي نجده باللحوم الحمراء، البيض، الأسماك، لدواجن، البقوليات، المكسرات، فهو يلعب دوراً رئيسياً في نمو الطفل طيلة فترة الحمل.

العنصر الرابع

الحديد والذي نجده في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الدواجن، والأسماك، والخضروات، فهو يساعد على الوقاية من فقر الدم، فالمرأة تحتاج إلى كمية مضاعفة من الحديد خلال فترة الحمل، لتوفير الأكسجين الكافي للطفل، ولتجنب خطر الولادة المبكرة.

العصر الخامس

تحتاج  الأم الحامل لـ 1000ملليغرام يومياً من الكالسيوم، والذي نجده في منتجات الألبان، والحبوب الكاملة، فهو يساعد على بناء عظام الجنين.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى