أمومةفن العيش

5 عناصر غذائية ضرورية لنمو طفلك

يتوجب على كل أم أن تولي اهتماما وعناية كبيرة بتغذية أطفالها، لضمان نموهم الصحي والسليم، إذ يجب تشجيع الطفل على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة، فلا يوجد طعام واحد يحتوي على جميع البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لصحة جيدة.

لذا نقدم لكِ غاليتي في التالي، بعض المعلومات المهمة عن الغذاء الصحي لطفلك، حتى تعدي وجبات صحية ومتكاملة ومفيدة له:


الخضروات والفواكه

من الضروري إدخال الخضروات والفاكهة في النظام الغذائي لطفلك، وتقديمها له بطرق جذابة، ويفضل تحضير أطباق خفيفة من الفواكه، ليتناولها بين الوجبات الأساسية.

البروتينات

كثير من الأطفال لا يحبون تناول اللحوم، ولكن البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل، لبناء الكتلة العضلية والنمو السليم، لذا احرصي على الابتكار في تقديمها بوصفات شهية ومفيدة، ونوعي بين مصادر البروتينات المختلفة، مثل: اللحوم، والدجاج، والأسماك، والبيض، والبقوليات، والمكسرات غير المملحة أو المحمصة.

الحبوب الكاملة

قدّمي لطفلك الأطعمة الغنية بالألياف، مثل رقائق الفطور بالحبوب الكاملة والمعكرونة والخبز المحضرة من الحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات، يقلل من احتمال التعرض للأمراض القلبية التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

منتجات الألبان

أدخلي منتجات الألبان الطازجة في النظام الغذائي اليومي لطفلكِ، ونوعي بين الزبادي، والحليب كامل الدسم، واللبن الرائب، والجبن بأنواعه المختلفة، لإمداد جسم طفلكِ بالكالسيوم والبروتينات التي يحتاجها لنموه بشكل صحي.

الدهون الصحية

يجب أن يحتوي النظام الغذائي لطفلك على نسبة من الدهون الصحية لمده بالطاقة اللازمة لحركته ونشاطه، مثل: زيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والمكسرات… وغيرها، وتجنبي الدهون غير الصحية، مثل: الزبدة، والزيوت المهدرجة، مثل: زيت النخيل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى