أمومةفن العيش

5 شروط أساسية للولادة الطبيعية

للولادة الطبيعية عدد من الشروط المطلوبة للتمكن من تنفيذها، وعليك معرفة أن قرار الطبيب قد يتغير حتى في اللحظة الأخيرة قبل الولادة الطبيعية، وتأكدي أن كل ذلك يكون بهدف المحافظة على صحتك وصحة الجنين وحياتكما.

اليك أبرز الشروط المطلوبة للولادة الطبيعية:


– من المهم جداً أن تكون صحة الأم ممتازة لتتمكن من وضع طفلها بولادة طبيعية، أي أنّها لا تعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة وأهمها: القلب، الأوعية الدموية، هبوط مستوى المشيمة بالجسم، ارتفاع أو هبوض ضغط الدم.

– وضعية الجنين في الرحم من أهم شروط الولادة الطبيعية، إذ يجب أن يكون الرأس الى الناحية السفلى من الحوض، وفي حال إختلف الأمر فإمّا أن تكون الولادة صعبة أو غير ممكنة للإتجاه بعدها للولادة القيصرية.

– لإتمام الولادة الطبيعية ووضع الطفل مع بداية مسار العملية على الرحم أن يتوسع لخروجه، فقد يصل هذا التوسع الى عشرة سنتمترات (قد تكون أقل أو أكثر). ولكن في بعض الحالات لا تتوسع هذه المنطقة، ولحماية كل من الأم والجنين يتم التوجه في الحال للولادة القيصرية.

– إذا كنت قد خضعت لأي عملية في الرحم قبل الحمل، فمن المفضل عدم وضع طفلك عن طريق الولادة الطبيعية.

– في بعض الحالات إذا تخطى وزن الجنين 4.5 كيلوجرامات يفضل الطبيب أن تكون الولادة قيصرية، حفاظاً على حياة الأم والطفل معاً

نصائح سريعة مهمة لكِ قبل الولادة الطبيعية:

– المحافظة على نظام غذائي صحي متوازن بالإضافة لأهمية شرب الماء بكميات وافرة.

– ممارسة تمرين المشي بالإضافة لبعض التمارين التي تُسهل عليك الولادة الطبيعية، كتمرين كيجل أو القرفصاء. ولكن في حال شعرت بأي أعراض أو ألم عليك التوقف فوراً والإستراحة.

– لا تسمحي لشعور الخوف أو القلق من الولادة الطبيعية تسيطر عليك، ففي هذه الفترة عليك أن تكوني سعيدة لإقتراب موعد وضع الطفل.

– حضري شنطة المستشفى التي ستضعين فيها البيجاما الخاصة بك وبطفلك، مع كل الأغراض التي ستلزمك بعد الولادة.

– عند الشعور بأي أعراض تنذر بطلق الولادة اتصلي فوراً بالطبيب أو توجهي الى المستشفى.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى