أمومةفن العيش

4 عادات يومية تساعد على زيادة فرص الحمل

بعض النساء يواجهن عدة مشاكل متعلقة بالخصوبة، الأمر الذي يزيد من صعوبة إنجابهن الأطفال، وذلك راجع لعدة عوامل والتي تؤثر بشكل كبير في الخصوبة، وتقلل حظوظ بعض السيدات في الإنجاب.

وفي هذا الصدد، ينصح عدد من الخبراء النساء المتزوجات بضرورة إتباع مجموعة من النصائح التي سنذكرها في التالي، لتعزيز حظوظ المرأة في إنجاب الأطفال،  وأهمها:


1- تناول الأكل الصحي

يتسبب تناول الأكلات الجاهزة والمعلبة في أضرار على مستوى الخصوبة، لذلك يجب على السيدات تناول الأطعمة الصحية والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، لأنها تزيد من نسبة الخصوبة وبالتالي تزيد حظوظ الإنجاب.

2-التقليل من تناول الكافيين

الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى تقليل الخصوبة، لذلك ينصح بالتقليل من تناول الكافيين كالشاي والقهوة، لأنها تقلل حظوظ الإنجاب لدى المرأة، واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

3- ممارسة الرياضة

لابد من ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا لأنها تساعد على تنظيم الدورة الشهرية والتبويض للنساء، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية للذكور، ما يساهم في عملية الإخصاب،و وكذلك المحافظة على الوزن.

4-النوم الكافي

من الضروري تخصيص الوقت الكافي للنوم، وألا يقل عن ثماني ساعات في اليوم، وعدم الشعور بالضغط العصبي، لأن ذلك يؤثر سلبا على نسبة الخصوبة، يجب عليك الابتعاد عن كل الأمور التي من شأنها أن تزعجك أو تؤثر على نفسيتك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى