أمومةفن العيش

4 طرق لتجنب تشققات البطن عند الحوامل

تظهر بعد علامات التشققات عند السيدات الحوامل، وذلك بسبب زيادة حجم الجنين بسرعة أكبر من أن يستطيع الجلد التأقلم معها، وبالتالي تتكسر الألياف المرنة تحت الجلد، مسببة ظهور التشققات على الجلد، وخاصة في منطقة البطن والصدر.

وتبدأ التشققات بالظهور على شكل خطوط زهرية اللون، وبعد الولادة يتغير لونها إلى اللون الأبيض أو الرمادي، إلا أنه هناك خطوات تساعدك على تجنب وقوع هذه التشققات، أبرزها:


إتباع نظام غذائي

كالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة (السبانخ والتوت والفراولة)، وفيتامين E (المكسرات والأفوكادو والقرنبيط والكرنب)، فيتامين A (الجزر والبطاطا الحلوة والمانغو والكوسا)، وأوميغا 3 (الأسماك وزيت السمك والجوز والبيض).

شرب الكثير من الماء

يساعدك الماء على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويحافظ على خلايا الجسم مليئة بالماء، وبالتالي يجعل البشرة أكثر صحة وأكثر قدرة على العودة إلى طبيعتها بعد التوتر الذي أصابها بسبب التمدد

ممارسة الرياضة

مثل اليوغا والتمارين الرياضية الخاصة بالحامل، فإنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتمنع اكتساب الكثير من الوزن بسرعة كبيرة.

ترطيب الجلد

 عليك استخدام مرطب للجلد الذي يحتوي على فيتامين E أو فيتامين A وأحماض ألفا هيدروكسي أو زيت طبيعي مثل زيت الكاكاو وزيت اللوز، على المناطق التي يحتمل إصابتها بالتشققات مثل البطن والصدر والأرداف والفخذ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى