فن العيش

4 حيل بسيطة لإزالة بقع الزيت من الملابس

الكثير منا يستاء عند اتساخ ملابسه ببقع الزيت، التي غالبا ما يصعب تنظيفها، ويمكن في بعض الحالات أن يفسد جمال الملابس، لذلك نقدم لك 4 طرق بسيطة منزليَّة تساعد في إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس،.

النشا لإزالة بقع الزيت من الملابس

ينثر النشا على البقعة، ويُترك لثلاثين دقيقة حتَّى يمتصَّ الزيت، ثمَّ، يُنزع الكمّ الزائد من النشا، بإستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفة، ثمَّ، تُبلَّل فوطة من الـ”مايكروفايبر” في الخلّ، لغرض فرك بقع الزيت حتَّى تختفي تمامًا، وتترك لتجف تمامًا في الهواء الطلق، قبل غسل قطعة الملابس.

الطباشير في تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

يطحن الطباشير حتَّى يتحوَّل إلى بودرة، وترش البودرة على بقع الزيت بالملابس، مع الفرك قليلًا، وتُترك لربع الساعة، ثم، تُغسل بودرة الطباشير بعد انقضاء الوقت المذكور، أمَّا إن لم تختف البقعة، فتغسل مُجدَّدًا بالماء البارد، ثمَّ توضع في مُجفِّف الملابس، الذي يُضبط على الدورة القصيرة، حتَّى تختفي البقعة نهائيًّا.

المشروب الغازي لإزالة بقع الزيت على الملابس

يسكب القليل منها على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لساعتين (بدون فرك)، بعدها تُغسل قطعة الملابس بعد انقضاء الوقت المذكور، بالطريقة المعتادة، وإذا كانت بقع الزيت منتشرة على قطعة الملابس في أماكن عدة، تضاف عبوة المشروب الغازي إلى درج الغسيل.

الخلّ لإزالة بقع الزيت

تنقع البقع في الخل، أمَّا إن كانت الملابس ملوَّنة فتنقع في الخل والماء الساخن بنسب متساوية لحماية القماش، بعد ذلك تفرك لإزالة بقع الزيت، أمَّا إن لم تختف البقعة تمامًا، فيمكن وضع المزيد من الخلّ. ثمّ، تترك قطعة الملابس لتجفّ.