أمومةفن العيش

4 أطعمة تسهل عملية الولادة الطبيعية

ترغب أغلب النساء الحوامل في إنجاب طفلها عبر عملية ولادة طبيعية، بعيدا عن العملية الجراحية التي تكلف الكثير ماديا ومعنويا، والتي يمكن أيضا أن تسبب مضاعفات صحية على المدى الطويل.

وسنقدم لك غاليتي في التالي، بعض الأطعمة التي ستساعدك في تسهيل عملية الولادة الطبيعية:


التمر

تمنح السكريات الموجودة في التمر، الطاقة اللازمة للقيام بالمجهود الشاق في عملية الولادة الطبيعية، كما يعمل التمر على ارخاء عضلات الحوض، ويساعد الرحم على قذف الجنين، لذلك، عليكِ غاليتي الحامل بتناول حبات التمر مع بداية الشهر التاسع بشكل يومي.

الباذنجان

يقوم الباذنجان بدوره في زيادة النشاط العضلي، لأنه يزيد تقلصات عضلة الرحم ويوسع عضلات الحوض لتسهيل عملية الولادة. احرصي غاليتي على تناول الباذنجان الشهي مع التوابل الحارة كالزنجبيل والقرفة والهريسة.

فالتوابل الحارة تحفز عملية الطلق وتقوي عضلات الرحم لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد القابضة للأوعية الدموية التي توسع عنق الرحم، وتورد الدم بداخلها.

العسل

معالج للكثير من المشاكل الصحية التي تتعرض لها المرأة طوال فترة حملها، ومن أهم فوائده للمرأة الحامل هو أنه يسهل عملية الولادة، ويخفف الألم والتقلصات أثناء العملية بل أنه يحد من التعثر بالولادة، ويساعد المرأة على تحمل الألم، لذلك عليكِ بتناول ملعقة كبيرة من العسل كل صباح.

البقدونس

يعتبر البقونس منشط رحمي هائل لأنه يحتوي على عدد كبير من الزيوت الطيارة والمركبات الطبيعية التي تنشط الرحم، وتزيد انقباضاته وتقلصاته من أجل الاستعداد للولادة، من أبرزها مركب المرستيسن، والأبيول. كما لجأت بعض شركات الادوية العالمية لاستخدام مستخلص البقدونس كمستخلص طبيعي لتسهيل عملية الطلق، وقذف الجنين خارج الرحم بكل سهولة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى