أمومةفن العيش

4 نصائح لمساعدة طفلك على التخلص من عادة “مص الإبهام”

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة مص الإبهام، وإذا لم يتوقف طفلك عن مص إبهامه في سن الخامسة، يجب أن تتدخل، فيمكن أن يسبب مص الإبهام في هذا العمر مشاكل في التنفس ومشاكل في الكلام وأسنان ملتوية نقدم لك سيدتي كيف تساعدين طفلك على التوقف عن مص إبهامه :

1- حدد المواقف التي يمص فيها طفلك إبهامه: هل هم متعبون أم قلقون، علمهم كيفية التعبير عن مشاعرهم لفظيًا حتى يتمكنوا من تعلم التعرف على تلك المواقف إذا كانوا يمصون إبهامهم عندما يكونون متعبين، فقدم لهم بدائل مثل حيوان محشو لمساعدتهم على النوم.


2 – بدء مناقشة صريحة مع طفلك لشرح عواقب استمرار مص الإبهام الهدف هو الحصول على “قبول” الخطة لتغيير ما أصبح لدى الكفل عادة مزعجة. ويعتمد نجاح هذا النهج على عمر طفلك فكلما تقدم الطفل في العمر، زاد احتمال أن يكون قادرعلى فهم سبب التوقف .

3عزز علامات التغيير الإيجابي بمكافآت صغيرة: يعد الاحتفاظ بلوحة بيضاء أو مخطط تقدم مع قائمة بالأهداف والمكافآت أمرًا مفيدًا بشكل خاص ولا تفرط في انتقاد أي انتكاسات، اشرح كيف أن الانتكاسات هي جزء من التخلص من العادات وأن الفكرة هي المضي قدمًا والعودة إلى المسار الصحيح بالسلوكيات الإيجابية.

4–  يمكن استخدام الأجهزة كحل أخير: وتشمل هذه الأجهزة التهوية التي تعلق على الإبهام وتمنع المص الفعلي من الحدوث، الأمر الذي يخرج المتعة من الحركة، واستخدام هلام مرير معتمد على الإبهام يمكن أن يكون مفيدًا لبعض الأطفال.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى