فن العيش

10 أعراض تؤكد حملك.. تعرفي عليها

إذا تأخرت دورتك الشهرية وكانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية فأنت أمام مجموعة من التغيرات تطرأ على جسدكِ،  إذا لم تجرِ اختبار الحمل ، لكن فاتك موعد الدورة الشهرية وتعانين من أعراض غير  معتادة، فمن المحتمل أنك حامل. فما هي هذه الأعراض غير العادية التي تدل على الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية؟

1- خروج دم  خفيف: يحدث اكتشاف دم خفيف ، يُعرف أيضًا باسم نزيف الانغراس ، عندما يتم زرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم. يحدث ذلك في حوالي 10 إلى 14 يومًا (أسبوع إلى أسبوعين) بعد الحمل ، ولكن لا تعاني منه جميع النساء الحوامل.

2- غثيان الصباح: يمكن أن يبدأ في أي وقت ، أثناء النهار أو الليل. يبدأ في حوالي الأسبوع السادس ، عادة بسبب التغيرات الهرمونية. هذا يختفي مع تقدم الحمل.

3- كثرة التبول: تؤدي زيادة مستويات الدم إلى ترشيح الكلى للمزيد من السوائل ، مما يؤدي إلى زيادة التبول.

4- التعب: زيادة مستويات البروجسترون يمكن أن تجعلك تشعرين بالتعب. أيضًا ، يعمل الجسم أكثر لتلبية متطلبات طفلك ، مما يجعلك تشعرين بالتعب.

5– المزاجية: التغيرات الهرمونية في الجسم يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك العقلية. قد تشعرين بالاضطراب العاطفي ، وهو أمر شائع خلال فترة الحمل.

6- الحموضة المعوية: يعمل هرمون البروجسترون على إرخاء العضلة العاصرة للمريء ، مما يسمح للعصارة المعدية بالتدفق صعودًا إلى المريء وتسبب حرقة المعدة.

7- الانتفاخ: تؤدي الزيادة في مستوى البروجسترون إلى إبطاء عملية الهضم مما يؤدي إلى الغازات والانتفاخ.

8- الإمساك: يؤدي التباطؤ في عملية الهضم بسبب التقلبات الهرمونية إلى تحرك الطعام ببطء في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الإمساك.

9- الصداع والدوخة: زيادة مستوى الدم والتغيرات الهرمونية تجعلك تصاب بالدوار وتسبب الصداع. أيضًا ، يمكن أن يصاحب الصداع انخفاض مستوى السكر في الدم والجفاف واحتقان الأنف والغثيان.

10- النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام: من الشائع أن تتطور نفورًا من بعض الأطعمة والروائح. قد يكون لدى بعض النساء الرغبة الشديدة في تناول طعام معين. كل هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.