أمومةفن العيش

يهم الأمهات.. خبراء يعملون على برنامج يحلّل بكاء الأطفال لتحديد السبب

يعتمد الرضّع في فترات حياتهم الأولى على البكاء بشكل أساسي كوسيلة للتواصل، فالبكاء هي طريقتهم في طلب الطعام والراحة التي يحتاجونها، والإشارة إلى الألم أو رغبته في النوم.

وبكاء الرضيع الشديد له أسباب متعددة وكثيرة، لكن أحيانًا يكون بكاء الرضع دون سبب، وهذا يشعرك بالحيرة في كل مرة، حيث تحتاجين إلى معرفة سبب البكاء لتلبية احتياجاتهم، وهذا ما عمل عليه مجموعة من العلماء والباحثين الأميركيين والصينيين.


وقام مجموعة من الباحثين الأمريكيين والصينيين، بالعمل على برنامج يحلّل بكاء الطفل من أجل تحديد سببه، حيث أشار الباحثون إلى أن بكاء الرضيع في حد ذاته، يشبه “اللغة”، وهو عبارة عن “ريتم” يمكن ترجمته عبر البرنامج لتحديد السبب وراءه، ورُغم أن لكل طفلٍ نمط بكاء خاص به، هناك أمور مشتركة للبكاء في كل حالة، بمعنى أن البكاء بسبب الجوع له سمات مشتركة بين كل الرضّع، وغيرها من الأمور التي يبكون لأجلها.

وأفاد تقرير على موقع ميرور البريطاني، أن هذا البرنامج المرتقب، من شأنه تقديم خدمة كبيرة للأسر، حيث سيعمل على فك شيفرة البكاء السرية، وتستطيع الأم من خلاله تلبية احتياجات الرضيع، والتهدئة من روعه، وإيقاف سيل بكائه، عبر التعرّف إلى السبب وراء هذا البكاء المستمر، عن طريق البرنامج.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى