أمومةفن العيش

منها الأسماك والحبوب الكاملة.. أطعمة تقوي الجهاز المناعي للطفل

في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد، كثرت مخاوف الأمهات على صحة أطفالهن لاسيما وأنهم هم كذلك معرضون للإصابة لهذا الفيروس “الغامض”، بسبب ضعف جهازهم المناعي.

وينصح عدد من الأطباء، خلال الوضع الحالي الاستثنائي، بضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بالطفل لأنه يعمل بنسبة 80 في المائة في تعزيز الجهاز المناعي لديه، فما هي الأطعمة التي تبعد الأمراض والفيروسات عن طفلك وتقوي مناعتهم؟


الأسماك

توجد عدد من الأسماك كالسردين والسلمون المهمة لصحة طفلك، فهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي يصبح هذا الأخير قادر على طرد الأمراض والميكروبات، لأن هذه الأسماك تحتوي علي الاوميجا 3.

الثوم

يعمل على تقوية جهاز الجسم المناعي وبالتالي يجعل جسم الطفل يقاوم أي التهابات أو أمراض فيروسية قد تصيبه، لأنه يحتوي على مضادات طبيعية.

الكيوي

يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين “c” هذا الفيتامين بعد من الفيتامينات المقوية للمناعة، كما أنه يحتوي على مضاد الأكسدة، الذي يطرد السموم من الجسم.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة لايكوبين الذي يعزز الجهاز المناعي للجسم،  كما أنه يحتوي على فيتامين “أ” الذي يحمي ويقوي تركيب الجلد والأغشية المخاطية للجسم.

الموز

الموز من الفواكه  الغنية بالطاقة والمعادن، وهو يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وينصح بإعطاء حبة ثمار واحدة في الصباح لطفلك قبل ذهابه للمدرسة.

الحبوب الكاملة

كالخبز الأسمر والشوفان قهما من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ب”، والذي يساعد في الحفاظ علي قوة الأغشية المخاطية للجسم ويقلل الإصابة بالعدوى الفيروسية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى