أمومةفن العيش

ملف شامل.. 5 أنواع لاختبارات الحمل المنزلي

تعرفي على اختبار الحمل المنزلي الأكثر شيوعا

الاختبارات المنزلية للحمل كثيرة ومتعددة وكانت تستخدم قديما كما أنها كانت تعطي نتيجة بالفعل، إلا أن هذه الاختبارات تدعي الدقة، بحيث ينصح باستخدامها في أول يوم من غياب الدورة الشهرية أو حتى قبل ذلك.


فنتيجة الاختبارات المنزلية للحمل غالبا ما تعطي نتيجة دقيقة، إذا قمت بها بعد أول يوم من موعد دورتك الشهرية الفائتة، وذلك لأن بعد وقت قصير من التصاق البويضة المخصَّبة ببطانة الرحم، تتشكل المشيمة وتنتج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG). يدخل هذا الهرمون مجرى الدم والبول.

وتوجد العديد من الاختبارات المنزلية للحمل، إلا أن أكثرها شيوعا هي اختبار الحمل بواسطة ملح الطعام، وهي مادة فعالة للكشف عن ما إن كنت حامل أم لا، فكيف ذلك؟

اختبار الحمل المنزلي بواسطة الملح، من أكثر الاختبارات دقة كما أن الأمر الذي يميزها هي أنها واحدة من أرخص الاختبارات ولا تتطلب منه مجهود كبير.

ولاستخدام هذا الاختبار، يجب عليك “غاليتي” أن تصبي بعض من عينة البول التي يتم جمعها في الصباح أي عند استيقاظك من النوم في كوب نظيف، ومن ثم ضعي به رشة أو اثنين من الملح.

راقبي لمدة ثلاث دقائق على الأقل، إذا كان الملح يتفاعل مع البول، ستلاحظين ظهور كتل بيضاء كريمية، هذه علامة محددة على الحمل، وإذا لم يكن هناك رد فعل على الإطلاق، فإن النتيجة سلبية. أي غير حامل.

بمكونات بسيطة وآمنة.. طريقة سهلة لكشف الحمل في المنزل

الخل من المواد الطبيعية التي كانت تستخدم قديما من أجل معرفة إن كانت المرأة حامل أم لا، وبالتالي فهو من اختبارات الحمل المنزلية سواء كان الخل الأبيض أو أي نوع من الخل.

ويعتبر الخل من أشكال الحمضيات المخففة فهو مكون مهم مستخدم في المطبخ الصيني، إلا أن له مزايا أخرى وفوائد أخرى واستعمالات عديدة منها استخدامه في اختبار الحمل، فكيف يتم ذلك؟

لمعرفة إن كنت حامل أم لا بواسطة الاختبار المنزلي، كل ما عليك فعله هو إحضار كوب نظيف، خل أبيض، عينة من البول يتم جمعها بمجرد استيقاظك في الصباح.

قومي بصب بعض قطرات من الخل في الكوب وأضفي عينة البول إليه، واحذري يجب أن تضيفي قطرات البول ببطء إلى الخل لتجنب تكون الرغاوى، التي ستؤثر على دقة الاختبار، من ثم، دعي المسحوق لمدة 5 دقائق ولاحظي النتائج.

وتتساءل عدد من السيدات عن كيفية معرفة نتيجة اختبار الخل، فإذا وقع تغيير في لون الخل هو مؤشر على الحمل أي أنها علامة إيجابية، في حين إذا لم يكن هناك تغيير واضح في اللون، فهذا يعني عدم وجود حمل.

سائل التبييض لإختبار الحمل.. كيف ذلك؟

يعد سائل التبييض من أهم عناصر التنظيف الموجودة داخل كل منزل، فهو يعمل على تنظيف الأرضيات ويزيل البقع الصعبة، كما أن له مميزات أخرى تفيد السيدات على وجه الخصوص.

فسائل التبييض من المواد الطبيعية والسهلة التي تستخدم لإجراء اختبارات الحمل، فهو من المواد التي تتفاعل مع هرمون الحمل، لذلك نتيجته غالبا ما تكون مضمونة، فكيف يتم الاختبار؟

أحضري “غاليتي” كوب نظيف ضعي فيه عينة من البول يتم جمعها بمجرد استيقاظك في الصباح، ومن ثم، أضيفي له قطرات من سائل التبييض، وسيبدأ بالتفاعل على الفور، ولكن كيف النتيجة؟

بخصوص نتيجة الاختبار، تكون إيجابية أي بوجد حمل ستظهر فقاعات ورغوات وصوت صاخب، وفي حال استقر المحلول بدون فقاعات أو رغوات أو وجود أصوات فلا يوجد حمل.

إليك أسرع اختبار منزلي للحمل

توجد العديد من العلامات الأولية التي تشير إلى وجود حمل، إلا أنه في بعض الأحيان لا تظهر تلك العلامات عند غالبية النساء، وبالتالي يمكنك فحص الحمل عن طريق اختبار البول بوسائل آمنة ومنزلية.

يمكن للمرأة إتباع فحص الحمل دون الحاجة للذهاب لصيدلية ولا حتى معمل التحاليل، وذلك عن طريق الاعتماد على بعض الأشياء المتوفرة في المنزل، كبيكربونات الصوديوم.

يعد بيكربونات الصوديوم أو صودا الطعام من الوسائل المنزلية التي تساعد في الكشف عن وجود حمل،  في حالة تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها.

فقط قومي بدمج بيكربونات الصوديوم مع عينة من البول الصباحية فيحدث فوران بسيط في ذلك المزج، وبالتالي فإذا هذا مؤشر على حدوث الحمل، وإذا لم يحدث يعني ذلك أن النتيجة سلبية.

تعرفي على اختبار الحمل المنزلي خطوة بخطوة

اختبار الحمل بالسكر من الاختبارات التي كانت تستعمل بكثرة قديما، وهو أكثر نوع شيوعًا ضمن اختبارات الحمل الطبيعية للنساء، والذي يعطي نتيجة فعالة.

ويجري هذا الاختبار عن طريق وضع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء بلاستيكي ثم إضافة ملعقة كبيرة من البول يتم جمعها بمجرد استيقاظك في الصباح.

كما يجب الانتباه لتفاعل البول والسكر، ففي حال حدوث ذوبان سريع للسكر فذلك يعني أن النتيجة سلبية، أي لا يوجد حمل، وذلك لأن البول لا يحتوي على هرمون hCG وبالتالي، فأنت لست حامل.

وفي حالة كانت النتيجة إيجابية أي يوجد الحمل فستلاحظين تكتل السكر وعدم ذوبانه، وذلك لأنه هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية يمنع ذوبان السكر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى