أمومةفن العيش

ملف خاص.. أكثر من 8 أفكار لوجبات خفيفة وصحية لطفلك

وصفات طعام صحية للأطفال الرضع

تبحث العديد من الأمهات عن وصفات طعام للرضع،التي قد تساعده على النمو والتغذية الكاملة والسليمة، بحيث إن غالبيتهن تصبن بالحيرة بخصوص أطعمة الأطفال الرضع.


فإذا كنت تبحثين عن أفكار لوجبات صحية وسهلة تقدميها لطفلك الرضيع، سننصحك ببعض منها في المقال التالي، والتي من الممكن أن تحضريها بسرعة كما أنها سهلة التخزين والتسخين.

الاقتراح الأول 

قومي بوضع نصف كوب من الأرز المطحون مع كوبين من الماء وربع كوب من التفاح المقطع مع رشة من القرفة المطحونة في إناء وقومي بطهي جميع المكونات معاً على نار متوسطة لمدة نصف ساعة مع التحريك المستمر، من ثم اسكبي الطعام واتركيه حتى يبرد، وقدميه لطفلك.

الاقتراح الثاني

قومي بتقطيع جزرة وحبة بطاطا إلى قطع صغيرة، وضيفيها مع ربع كوب من حبوب البازلاء الطازجة إلى أربع أكواب من الماء وقومي بطهيها لمدة عشرين دقيق، وبعد ذلك، قومي بطحن المكونات حين تبرد في الخلاط الكهربائي، وقدميها لطفلك الرضيع كوجبة غداء أو عشاء.

فوائد البروكلي للرضيع وطرق تقديمه له

يعتبر البروكلي من الأطعمة الغذائية الغنية بالفوائد الصحية والقيمة الغذائية العالية، لذلك ينصح بتقديمه للطفل في عامه الأول، لأنه يعمل على تحسين المناعة نظرا لاحتوائه على فيتامين “ج”، ويحمي طفلك من من فقر الدم، لأن غني بالحديد .

وينصح بإعطاء الأم البروكلي لطفلها لاسيما في حال كان يعاني من الإمساك، فهو يساعد على تحفيز حركة الأمعاء والحماية من مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على خصائص ملينة طبيعية.

وتتساءل الأمهات عن طريقة تقديم البروكلي لطفلها، وعن طريقة تحضيره في بعض الوجبات، لذلك نقترح عليك “غاليتي” في المقال التالي بعض الأفكار لتقديم البروكلي لطفلك الرضيع وهي كالتالي:

الفكرة الأولى

اغسلي البروكلي جيدًا وقطعيه إلى قطع صغيرة، من ثم، اطهيه على النار حتى يصبح الخليط ناعمًا، اخلطيه مع بعض الماء في محضر الطعام، ليكون أكثر ليونة، وقدميه لطفلك في وقت الغذاء.

الفكرة الثانية

اغسلي البروكلي جيدًا، قطعيه لقطع هو وحبة جزر واحدة، وأضيفي لهما الماء، وضعيهما على النار حتى ينضجا حيدا، من ثم، اهرسي المكونات جيدا، بعد تصفيته من الماء، وقدميه لطفلك.

أفكار لوجبات طعام رضيعك في عمر الـ6 أشهر

تواجه الأمهات صعوبة في إطعام أطفالهن الرضع، بسبب رفضهم للطعام، إلا أنه يوجد بعض الأطعمة التي ينصح بها الخبراء من أجل تقديمها للطفل الرضيع بعد بلوغه الـ6 أشهر الأولى، والتي سنقترحها عليك في المقال التالي.

الوصفة الأولى

ينصح بتقديم وجبة التفاح فهو من الفواكه المفضلة لدى الأطفال الرضع، فهو يحتوي على الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، وعلى فيتامينات “أ” و”هـ” والحديد والمغنسيوم والسيلينيوم، فقط قومي بتقشير التفاح وقطعيه إلى مكعبات وضعيه على النار لينضج مع كوب من الماء، ومن ثم اطحنيه في الخلاط الكهربائي وقدميه لطفلك؟

الوصفة الثانية

يمكنك إعطاء طفلك الموز في سن ستة أشهر، فهوغني بالبوتاسيوم الذي يساعد على توازن الماء في الجسم، فقط قومي بتقشير الموز واهرسيها جيدا، ومن ثم، قدميه لطفلك مرة واحدة في اليوم.

الوصفة الثالثة

بإمكانك تقديم الجزر لطفلك، فهو غني بمادة البيتاكاروتين التي تساعد على النمو الصحي لطفلك، وغني بفيتامينات “ب8″ و”ج” والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحديد والمنجنيز،  اسلقي الجزر أو اطهيه على البخار واهرسيه، ثم أضيفي إليه حليب الثدي أو الحليب الصناعي، وقدميه لطفلك.

أفكار وجبات بالشوفان لطفلك الرضيع

يحتوي الشوفان على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم الذي يُساعد على بناء عظام وأسنان رضيعكِ، وبالتالي فهو من الأطعمة التي ينصح بإعطائها لطفلك الرضيع بعد بلوغه عمر الـ6 أشهر.

ويمكنك تقديم الشوفان الذي يحتوي أيضًا على الكثير من الألياف التي تُساعد في علاج الإسهال والوقاية من الإمساك، بالعديد من الطرق كالتالي:

الطريقة الأولى

ضعي الشوفان في محضرة الطعام، واطحنيه حتى يُصبح ناعمًا، ضعي الماء واتركيه حتى يغلي، أضيفي الشوفان المطحون، وقلبيه باستمرار لمدة 15 دقيقة، أضيفي الحليب وقلبي جيدًا، ثم قدميه لرضيعك.

الطريقة الثانية

على نار متوسطة، ضعي الماء والتفاح والشوفان والزبيب، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ضعي الخليط في محضرة الطعام، واهرسيه ناعما، من ثم، أضيفي القرفة والحليب، واخلطي جيدًا ثم قدميه لرضيعكِ.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى