أمومةفن العيش

مشروبات لذيذة وصحية لفترة الحمل

خلال فترة الحمل يجب أن تمتنعي كليّاً عن شرب الكافيين وبالتالي لن تتمكني من الحصول على أكواب القهوة التي إعتدت على شربها كل يوم. لذا سنساعدك بالتأكيد على معرفة ما هي المشروبات التي يمكنك إستبدالها بالقهوة في أشهر حملك، ولكن تذكري دائماً أن شرب الماء بكثرة يبقى من الأساسيات اليومية التي عليك تنفيذها.

الحليب
من أفضل المشروبات للحامل والجنين أيضاً، يمكنك الإختيار بين الحليب الكامل الدسم أو قليل الدسم، ولكن الأهم أن تشربي كوباً منه على وجبة الفطور مثلاً. فالحليب يقدّم الكثير من الفوائد لكِ خلال الحمل، أهمها تقوية العظام وحمايتها من الأمراض أو التكسر.


الشوكولاته الساخنة
لا شيء ألذّ من كوب الشوكولاته الساخنة، لذا حضّريها بنفسك من خلال القليل من الحليب مع الكاكاو والسكر. أمّا إذا كنت تريدين إستعمال الأصناف الجاهزة يمكنك شرب تلك التي تحتوي على إضافات كطعم الفراولة، النعناع، الكاراميل وغيرها، ولكن إحرصي على أن تكون خالية من الكافيين.

المشروبات الدافئة
هناك كمية كبيرة من أنواع المشروبات الدافئة التي يمكنك شربها في فترة الحمل والتي ترتكز على الأعشاب، ولكن إبتعدي عن الشاي الأسود بما أنّه يحتوي على نسبة ولو قليلة من الكافيين، وبالطبع حاولي قدر الإمكان أن تكون المشروبات الدافئة خالية من السكر خلال فترة الحمل.

العصائر الطبيعية
كل أنواع العصائر التي تحتوي على الفواكه الطازجة أو الخضار متاحة لكِ لشربها في فترة الحمل، بشرط أن تكون طبيعية وغير مصنّعة. وعدا عن أنّها تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، فهي أيضاً تعزز من الشعور بالشبع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى