أمومةفن العيش

مخاطر ارتداء الملابس الضيقة خلال فترة الحمل

يتسبب ارتداء المرأة الحامل للملابس الضيقة خلال فترة حملها، في وقوع أضرار وخفية سواء على صحة الأم أو صحة الجنين، وذلك لأن الملابس الضيقة خاصة الجينز، تزيد من الضغط على البطن، وبالتالي يتم الضغط على الحجاب الحاجز وارتفاعه، ومن ثم الضغط على الرئتين، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

فالضغط على البطن الذي تسببه الملابس الضيقة، يعرض المرأة خلال فترة الحمل والجنين إلى خطر كبير، بحيث تزيد هذه الملابس من ضغط الرحم على الجنين وعلى أوردة البطن، ما يؤثر أيضا على أوردة القدم ومنطقة الحوض حيث يزيد من تضخمها، لذلك عليكِ أن ترتدي ملابس فضفاضة ومريحة في أثناء الحمل.


وينصح الأطباء، النساء الحوامل، بضرورة اقتناء سروال فضفاض بخصر مطاطي، بدلا من البنطلونات الضيقة كالجينز، لأنها لا تتناسب مع حجم البطن، وبذلك تضرين صحتك وصحة جنينك، كما يجب الابتعاد عن حمالات الصدر بداية من الشهر السابع حتى لا يضايق حملك ولا يعيق الدورة الدموية لديك.

وأشار الأطباء إلى ضرورة ابتعاد المرأة الحامل كذلك عن السراويل المصنوعة من البوليستر خاصة خلال فترة الصيف تجنبا لتعرض منطقة الولادة إلى ارتفاع درجة الحرارة،  الشيء الذي سيؤثر سلبا على صحة الجنين، كما أن ستتسبب في تشوهات في أطراف الجنين.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى