أمومةفن العيش

متى يبدأ الأطفال بالتكلم؟

أثبتت العديد من الدراسات على أن الأطفال الذين كان الآباء يتحدثون إليهم في الأشهر الأولى من عمره، يبدؤون بالكلام في وقت مبكر مقارنة بالأطفال الذين لم يتحدثوا إليهم أبائهم عندما كانوا أطفالا رضعا.

فالطفل غالبا ما يبدأ بالثرثرة مع نفسه عن طريق البكاء وهو أول شكل من أشكال التواصل، في الأشهر الثلاثة الأولى من الولادة، إلا أنه مع الوقت سيقوم بتطوير بعض الضحكات.


وبعد بلوغه سن الـ 4 شهور وحتى 6 شهور يبدأ الطفل بإصدارر أصوات تشبه ” ماما، بابا”، بعدما كان قبل ذلك ينطق فق الآهات الصغيرة، ويبدأ بجمع الحروف، لكنه لا يكون على إدراك تام بمعاني الكلمات التي يجمعها.

وفي المرحلة العمرية بين 7 أشهر حتى 12 شهرا، سيبدأ الطفل بتعزيز مهاراته اللغوية بحيث يتمكن من محاورتك حتى ولو بكلمات متقاطعة، و سيصبح طفلك قادرا على التلاعب بنبرة صوته أيضا.

وسيبدأ طفلك باستيعاب مدى أهمية اللغة  في التعبير عن احتياجاته، وعندما يبلغ طفلك السنتين من العمر قد ينجح بتكوين جملة من كلمتين إلى 4 كلمات.

وفي بداية سنته الثانية قد يجد طفلك بعض الصعوبة في استخدام الضمائر المناسبة، إلا أنه بعد بلوغه  سنته الثالثة، يصبح قادرا على تطوير نفسه للحديث معك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى