أمومةفن العيش

ما هي إفرازات الحمل الطبيعية وغير الطبيعية؟

افرازات الحمل هي نتيجة طبيعية لحدوث الحمل، وتحدث بفعل التغيرات الهرمونية، وقد تكون أحد العلامات التي تدل على حدوث الحمل في بعض الحالات. ولكي تستمر رحلة الحمل بأمان، يجب أن تكون الحامل على دراية بافرازات الحمل الطبيعية وغير الطبيعية، ولذلك نخبرك  بالمزيد عن افرازات الحمل في السطور التالية:

افرازات الحمل الطبيعية
افرازات الحمل هي افرازات مهبلية لها شكل معين تظهر مع بداية حدوث الحمل، وتحدث نتيجة التغيرات الهرمونية ( تغير هرموني البروجسترون والاستروجين). وهي عبارة عن افرازات ثلجية اللون يطلق عليها ” الثر الأبيض”، وقد تكون دلالة حمل، وخصوصاً عندما تكون بكميات كبيرة، ولافرازات الحمل دور كبير في حماية الجنين من أي عدوى أثناء الحمل.


افرازات الحمل غير الطبيعية

افرازات حليبية شفافة
وهي افرازات يجب الانتباه إليها جيداً عندما تكون لها رائحة نفاذة، ويجب استشارة الطبيب لحماية الحمل.

افرازات صفراء أو خضراء
وهي افرازات حمل غير طبيعية لأنها تدل على اصابة الحامل بعدوى جنسية قد تلحق بها وبجنينها الأذى ولذلك يجب استشارة الطبيب على الفور لوصف العلاج المناسب.

افرازات بيضاء متكتلة
ومن افرازات الحمل غير الطبيعية أي الافرازات التي قد تشعر بها الحامل وتدل على اصابتها بالفطريات هي الافرازات البيضاء المتكتلة التي يترافق ظهورها مع الشعور بحكة وألم أثناء الجماع أيضاً.

افرازات وردية اللون
ومن افرازات الحمل غير الطبيعية الافرازات وردية اللون، والتي من الممكن أن تظهر في اي مرحلة خلال الحمل، وقد تكون علامة على قرب الولادة.

افرازات حمراء مصحوبة بدم
اذا كانت افرازات الحمل حمراء مصحوبة بدم، فإن ذلك يدل على أنها افرازات غير طبيعية تستدعي الذهاب إلى الطبيب لفحص الحامل على وجه السرعة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى