أمومةفن العيش

لهذه الأسباب تجنبي اطعام طفلك الأطعمة المعلبة

على الرغم من سهولة استخدام الأطعمة المعلة في المنزل بحيث أنها توفر على الأم الكثير من الوقت لاعداد وجبة الطعام الا أنها تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة والصناعية التي لها تأثير سلبي على الطفل وعلى صحته. اليكم أهم الأضرار التي ترافق تناول الأطعمة المعلبة بكثرة.

التأثير على الفيتامنيات
تضاف الى الأطعمة المعلبة معدلات مرتفعة من ثاني أكسيد الكبريت على اوخاصة على الفواكه المجففة والخضار لتعطيها لوناً جميلاً و مميز ولتحافظ على مظهرها، مما يؤدي الى التقليل من فوائد الفيتامينات الموجودة في هذه الأطعمة، وخصوصاً مستوى فيتامين ب في الفاكهة. لذلك حاولي استبدال البروكولي والبازلاء المثلجة بالطبيعية ولا تقدمي لطفلك الفواكه المعلبة التي تفتقد لقيمتها الغذائية.


حساسية الطفل من المواد المضافة
ان تناول نسبة عالية من ثاني أكسيد الكبريت يؤثر على صحة الجلد. فعندما يتناول بعض الأطفال الفاكهة المجففة قد يشعرون برغبة في الحكة أو تهيج الجلد واحمراره وفي الغالب تختلط الأمور على الأهل فيعتقدون أن سبب التهيج هي حساسية الطفل من صنف معين من الطعام.

مشاكل في عملية الهضم
عند تناول طعام يحتوي على نسبة مرتفعة من ثاني أكسيد الكبريت مثل الأطعمة المعلبةـ تضطرب المعدة وتصعب حركة الطعام في الأمعاء مما يجعل الطفل يصاب بالإمساك والانتفاخ في البطن.

السمنة
 تناول الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة لا تساعد على حرق الدهون مثل المشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية كما أنها تحتوي على نسب عالية من السكر المضاف غير الطبيعي مما يجعلها غير صحية مقارنة بالأطعمة الطبيعية.

التأثير على جهاز المناعة
المواد الحافظة الموجودة في الأطعمة المعلبة تعمل على تقليل الأجسام المضادة الموجودة في الجسم، كما أنها تقلل من قدرة الطفل على مكافحة الفيروسات والميكروبات.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى