أمومةفن العيش

للأم المرضعة.. 5 أطعمة تزيد حليبك الطبيعي

الرضاعة الطبيعية تمد الطفل الرضيع بجميع العناصر الغذائية اللازمة، وتقوي جهازه المناعي فهي جد مفيدة للطفل وللأم أيضا، لأنها تمنح الأم فرصة للتخلص من الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل؟

فقد تعاني بعض الأمهات المرضعات من قلة الحليب بالصدر، وهذا الأمر الذي من شأنه أن يدفعها لاختيار الحليب الصناعي لطفلها، إلا أنه في هذه الحالة يجب ليها الاهتمام بنظامها الغذائي الذي التي تزيد من الحليب لديها، وأهمها:


الشوفان

من أكثر الأطعمة التي تساعد على زيادة حليب الأم، لأنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن، وعلى كمية عالية من الألياف الغذائية، لذلك ينصح بتناوله أثناء فترة الرضاعة.

الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ والجرجير والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي، من أكثر الخضروات التي تدر الحليب، لأنها تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك والكالسيوم والحديد وفيتامين “أ” و”ك”.

المكسرات

تحتوي المكسرات كاللوز، الجوز، على البروتينات والزيوت الصحية غير المشبعة والأوميغا 3، التي تحفز الحليب في صدر الأم، لذلك يجب تناولها بين الوجبات الرئيسية.

البروتينات

توجد في الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد واللحوم بأنواعها والمأكولات البحرية، فهي من الأطعمة الأساسية للأمهات المرضعات لأنها تحفز على إنتاج الحليب في ثدي الأم.

بذور الحلبة

تعد بذور الحلبة من الأطعمة السحرية  التي تزيد من كمية الحليب لدى الأم المرضعة، لذلك ينصح بتناولها خلال فترة الرضاعة بواسطة نقعها ليلة كاملة وتناولها على معدة فارغة، أن يكمن إضافة كمية منها  للطعام.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى