فن العيش

كيف تمنحك رقصة “الزومبا” الكثير من الإيجابية؟

لرقصة “الزومبا” قدرة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وعلاج أمراض المفاصل والعظام، والمساعدة على حرق الدهون في الجسم، دون القيام بمجهود كبير، وهي عبارة عن رقصات سريعة تتميز بحيويتها، وتشمل مجموعة من الرقصات الشهيرة، مثل السامبا والسالسا والرقص الحديث.

ومن جانب الحالة النفسية، تساعدك رقصة “الزومبا” على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي التخلص من مشكلاتك النفسية كالاكتئاب، والتوتر النفسي، الذي قد ينتج عن ضغوطات الحياة التي نواجهها في المنزل والعمل، ذلك أن حصة “الزومبا” يمكنها أن تدخل السعادة إلى قلبك للقضاء على الضغط العصبي.

وإلى جانب أن “الزومبا” تقدم لك كمية من الإيجابية، يمكنها كذلك أن:

تساعد في إشراقة الوجه

وتمنحك رياضة “الزومبا” وجها أكثر إشراقا بفضل تمارينها التي يمكن ممارستها بشكل مستمر، الفضل في هذا يعود إلى أنها تساعد على ضخ الأكسجين إلى كل خلايا الجسم، مما يزيد من تحفيز خلايا البشرة لتبدو أكثر نضارة و صفاء.

تقي من بعض الأمراض

تضمن لكي رقصة “الزومبا” الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين الخطيرة، ومضاعفاتها، لأنها تقوي عضلة القلب، كما تفيد في علاج بعض مشاكل التهابات المفاصل عند السيدات الكبيرات في السن.

وتُقدم جلسات الزومبا لجميع المستويات والأعمار، حتى أن هناك أيضاً “زومبا” مائية، تتم ممارستها في المسابح، وبما أنها تعتمد على الموسيقى والرقص، بدت وكأنها تخاطب جميع الأمم والثقافات بلغة مشتركة فيما بينهم.