أمومةفن العيش

في ظل فترة الحجر الحصي.. منصة رقمية للتبليغ عن حالات العنف ضد الأطفال

في إطار الإجراءات المتخذة من طرف الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد أعلن المرصد الوطني لحقوق الطفل، عن إطلاق منصة رقمية للتبليغ عن حالات العنف والاستغلال والإهمال ضد الأطفال خلال هذه الفترة الاستثنائية فترة الحجر الصحي.

ووضع المرصد، رهن إشارة المواطنين منصة رقمية تهدف إلى المساهمة في مناهضة العنف ضد الأطفال، من خلال تمكين الجميع، أطفالا وأولياء الأمور وكل شاهد عن حالة عنف أو استغلال أو إهمال، من التبليغ عن هاته الحالات، لاسيما في ظل الحجر الصحي.


وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم توفير أدوات تقنية للتواصل والإبلاغ عن بعد عن كل فعل مرتبط بسوء المعاملة، مؤكدا على أن المنصة الرقمية www.2511.ma تمكن من إعطاء حلول عملية للأطفال الضحايا، حيث يعمل المرصد الوطني، فور توصله بالحالة، على توجيه وتتبع ومواكبة الأطفال الضحايا، ويتم ذلك عن طريق تنسيق وتعبئة المؤسسات والبنيات المعنية على المستوى الترابي والمحلي، على الخصوص مؤسسة التعاون الوطني بمختلف مندوبياته على الصعيد الوطني، ووحدات حماية الطفولة.

وتأتي المبادرة تأتي استمرارا للإجراءات التي اتخذها، منذ بداية الحجر الصحي، من أجل المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة لتحسيس ومواكبة المجتمع في إطار محاربة وباء فيروس كورونا المستجد، إذ عمل على إطلاق حملة تحسيسية لمواكبة الأطفال تشمل المنصة الإلكترونية www.ondeenaction.ma ومجموعة من الفيديوهات التحسيسية وكبسولات حول كيفية التعامل مع الأطفال خلال هذه الفترة أعدها متخصصون في علم نفس الطفل.

ويشار إلى أن المنصة الإلكترونية www.2511.ma، تم إرساؤها سنة 2016 في إطار تعزيز آليات المركز الوطني للاستماع والتبليغ والدفاع عن الأطفال ضحايا العنف والاستغلال والإهمال، الذي تم إرساؤه بتعليمات من الأميرة الجليلة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، شهر نونبر 1999.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى