أمومةفن العيش

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بدون أدوية

التهاب اللوزتين عند الأطفال هو التهاب يصيب اللوزتين ، وهي عبارة عن أنسجة صغيرة تقع على جانبي مؤخرة الحلق. وتسمى أيضا اللوزتين الحنكية. يمكن أن تحدث الحالة في أي عمر ولكنها عادة ما تكون أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة إلى سن المراهقة. نقدم لك سيدتي  علاجات طبيعية لالتهاب اللوزتين :

1- عسل أو ليمون
يمكن أن يكون العسل أو الليمون من الأشياء الرائعة لاستخدامها في علاج التهاب اللوزتين.  الأطعمة الحمضية مثل الليمون يمكن أن تهيج اللوزتين والمريء عندما تؤكل نيئة.  الشيء نفسه ينطبق على البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى.لكن تحضير مشروب من الليمون أو العسل يمكن أن يكون له تأثير مهدئ جيد على المناطق المؤلمة المصابة بالتهاب اللوزتين الفيروسي أو البكتيري.  لكن لا يجب أبدًا استخدام هذا العلاج مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد لأنهم قد يصابون بالتسمم الغذائي في الجهاز الهضمي.


2- الملح
يمكن أن يكون للغرغرة بالمياه المالحة الدافئة فوائد كبيرة.  يقلل الملح بعض الألم الذي تشعر به في حلقك.  لهذا السبب يوصى بالغرغرة بالمياه المالحة عندما يكون لديك التهاب في الحلق أو التهاب في مناطق مثل اللوزتين.

3- الحلويات الباردة أو المجمدة
 بعد استئصال اللوزتين ، يُوعد الأطفال غالبًا بكل الآيس كريم الذي يمكنهم تناوله.  هذا لأنه ليس فقط مهدئًا للغاية للالتهاب، ولكنه أيضًا يجعلهم يعتادون على تناول الطعام مرة أخرى وهو طعام طري يمكن استخدامه كبديل للوجبات حتى يبدأ الطفل في الشفاء. ويمكن استخدام ماء جوز الهند المنكه لتحضير المصاصات منزلية الصنع بمذاق لذيذ وصحي .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى