فن العيش

زوجي يكره صديقتي.. ماذا أفعل؟

إليكِ بعض الأمور التي ننصحكِ بفعلها لتساعدكِ على تفادي المشاكل، والتعامل بشكل أفضل مع الأمور.

تأكد من عدم وجود مشكلة تحكم وسيطرة
الحقيقة هي أن جميع الأشخاص الذين تحبهم وتعشقهم لن يحبوا ويعشقوا بعضهم البعض بالضرورة، ولا بأس بذلك. ولكن أنت بحاجة إلى أن يكونوا محترمين ومنفتحين ، لكنك لست بحاجة إلى أن يصبح زوجك وصديقتك المقربة أفضل أصدقاء – فإذا كان كل منهما فاترًا بعض الشيء ، فيمكن أن ينجح ذلك. ولكن ننصحكِ بالانتباه إلى السبب وراء ذلك، فربما يشعر زوجكِ بالغيرة من صديقتكِ أو العكس، وهي مشكلة في الأساس تتعلق بالتحكم فيكِ والسيطرة على حبكِ اتجاه أحدهما، وفي هذه الحالة سيتعين عليك إجراء حوار واضح من هذا الشخص وتوضيح أهمية علاقاتكِ بمكن حولكِ، واستقلاليتكِ، واحترامكِ لنفسك.


 

حاولي أن تشاهدي الأمر من وجهة نظرهم
أفضل العلاقات معقدة، ورغم اقترابك الشديد من صديقتك، وكذلك زوجك، فلكل منهما وجهة نظر توضح أسبابه في عدم تقبله للآخر، ربما مثلاً يتذكر زوجكِ عندما كنت تحاولين التنفيس عن غضبك أو جرحك من قبل صديقتكِ، أو تتذكر صديقتك اليوم الذي اندلع فيه شجار مع زوجك، ورغم أنك نسيتي لكن الطرف الآخر لم ينسى شئ، وربما هذا هو السبب وراء المشاحنات بينهما.

ضعي بعض الحدود لقضاء الوقت معً
حتى إذا كان زوجك لا يحب أفضل صديقة لك، فيجب أن تكون أولويتهم هي أن تكون شريكًا جيدًا لك – وهذا يعني ، في حدود المعقول ، قضاء الوقت مع صديقتك المفضلة، وهذا لا يعني أنه يجب عليك أن تتوقع منهم التسكع طوال الوقت والبدء في إحضار صديقتك إلى المنزل كل يوم، ولكن يجب أن تكوني قادرة على أن تشرحي لزوجك سبب أهمية ذلك بالنسبة لك. حاولي أن تتعايشي، وفي الحقيقة ، يجب أن يحترم زوجك ذلك.

انتبهي لحديثكِ
انتبهي لحديثك عندما تخبري صديقتك أموراً عن زوجك أو تتحدثي عن بعض المشاكل الزوجية بينكما، وكذلك عندما تخبري زوجكِ أموراً صديقتكِ، لأنك أنتِ حلقة الوصل بينهما، وربما طريقة حديثكِ عن أحدهما قد يجلب شعور بالغيرة من الآخر، أو لم تنتبهي لمعاني كلامكِ، وأوصلتِ بطريقة غير مقصودة أن زوجكِ مثلا لا يحب صديقتكِ، ومن الطبيعي أن تنزعج صديقتكِ، والعكس أيضاً. لهذا حاولي التحدث بطريقة لطيفة عن الاثنين دائماً، ومن الممكن أن تضيفي بعض الكلمات البسيطة التي توضح أن كل منهما يحترم بعضهما، وأنهما يجتمعان في حبكِ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى