أمومةفن العيش

خلال فترة الحمل.. خطوات تُجنبك إنجاب طفل عصبي

تعتبر فترة الحمل من أجمل فترات العمر وأكثرها بهجة، لكن لا شك أن كل امرأة تتعرض لبعض الضغوطات النفسية خلال حملها، ما يؤثر على الجنين، حيث أن التوتر والقلق والعصبية والحزن خلال الحمل، كلها تؤثر على جهاز الطفل العصبي، ويجعله رضيعًا عصبيًّا ومتوترًا وصعب الإرضاء أيضًا.

وفي ما يلي، سنعرفك على خطوات مهمة لتتجنبي ولادة طفل عصبي:


1- ابتعدي عن مسببات الحزن والقلق، لأنها تزيد من توتركِ وتؤثر على جنينكِ، لذلك يجب أن تحافظي على هدوء أعصابكِ عن طريق القراءة، أو مشاهدة فيديوهات مريحة، تبعث على السعادة.

2- يجب أن تنامي ما لا يقل عن ثمان ساعات يوميًا، حتى يحصل جسمكِ على الراحة اللازمة له، وتجنبي الإجهاد الزائد في الحمل، ويمكنكِ تقسيم الأعمال المنزلية على مدار أيام الأسبوع.

3- يجب أن تطلبي مساعدة من حولكِ، أو ترك المهام التي لا تستطيعين القيام بها، لأن صحتكِ الجسدية والنفسية أهم من أي شيء في مرحلة الحمل تحديدا.

4- تناولي ثلاثة لترات من المياه يوميًا، لأن الجفاف سيصيبكِ بالتوتر، وضعي زجاجة مياه بالقرب منكِ حتى لا تنسي.

5- أكثري من تناول الخضروات والفاكهة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتحافظ على صحتكِ من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، وغيرها من المضاعفات المشهورة، في فترة الحمل التي تؤثر سلبًا على الجنين.

6- مارسي التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، حتى تقلل من شعوركِ بالتوتر وتساعدكِ على تنشيط الدورة الدموية، ما يجعلك تشعرين بالنشاط والطاقة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى