فن العيش

خطوات لتنظيف الذهب الأبيض

الذهب الذي تم خلطه مع معادن، مثل البلاديوم والفضة، هو ما يشكل الذهب الأبيض. إنه مطلي بشكل عام بالروديوم ، وهو مشهور لأنه لامع للغاية! ليس من الصعب العناية به، ولكن هناك بعض الخطوات الخاصة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على مجوهراتك.

– قبل البدء، يجب فحص قطعة المجوهرات الخاصة بك. يجب التعامل مع الأحجار السائبة أو القطع المكسورة قبل غمر المجوهرات في الماء ، وإلا فقد تفقد شيئًا.

إذا لاحظت وجود قطع فضفاضة أو متذبذبة ، اصطحب مجوهراتك إلى متخصص لإصلاح القطعة. استخدم كيسًا بلاستيكيًا يمكن إعادة إحكام غلقه لنقله حتى لا يضيع أي شيء على طول الطريق.

– استخدم حوالي ملعقة صغيرة من صابون الأطباق المعتدل و 1 إلى 2 كوب من الماء الدافئ. قلب الماء بأصابعك أو بملعقة لتتشكل فقاعات في الماء. سوف يزيل الماء الدافئ والصابون برفق أي أوساخ أو وسخ على مجوهراتك.

إذا كانت مجوهراتك متسخة حقًا ، أضف 3-4 قطرات من الأمونيا إلى الماء والصابون. ولا يجب استخدام الماء الساخن لتنظيف مجوهراتك.

– انقع مجوهراتك في الماء والصابون لمدة 20-25 دقيقة. إذا كانت مجوهراتك تحتوي على لؤلؤ أو أحجار أونيكس ، فلا تنقعها. بدلاً من ذلك ، لف الأجزاء المعدنية بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء الدافئ والصابون.

– اصنع عجينة من الماء وصودا الخبز وافرك القطع. في وعاء صغير ، استخدم حوالي نصف ملعقة كبيرة صودا الخبز وما يكفي من الماء لصنع عجينة سميكة. قم بإزالة المجوهرات من الماء وفرك كل قطعة بفرشاة ذات شعيرات ناعمة ، مثل فرشاة أسنان. ستصل صودا الخبز والفرشاة إلى تلك الشقوق الصغيرة ، وستجعل قطعك أكثر إشراقًا أيضًا.

– اشطف الصابون وصودا الخبز تحت الماء الدافئ. عندما تصبح القطع لامعة ولا يوجد صابون أو معجون مرئي ، يمكنك التوقف عن الشطف. تأكد من ترك الماء يتدفق بين أي مشابك لشطف كل شيء جيدًا.

– جفف المجوهرات ولمعها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، علما أن الأخيرة لا ترك أي نسالة أو قماش خلفها.