أمومةفن العيش

تناول الحامل لـ”الأفوكادو” يقي جنينها من التشوهات الخلقية

المرأة الحامل تكون بحاجة لتناول أطعمة غذائية صحية من أجل صحتها ولنمو جنينها بطريقة سليمة وصحية دون مشاكل، لاسيما الفواكه التي تغفل عنها الكثير من السيدات الحوامل ويتغافلون عن تناولها خلال هذه الفترة الحساسة.

وتوجد العديد من الفواكه التي يجب على المرأة تناولها، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تعد عنصراً أساسياً للحامل والجنين معا، فما هي تلك الفواكه؟


الموز

الموز من الفواكه الغنية بالحديد والبوتاسيوم والبروتين، فهو من أفضل أنواع الفواكه التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل، فهو يهدئ المعدة، لاسيما إن كنت تعاني من مشكلة الغثيان في فترة حملك، فالموز أفضل خيار للتخلص من هذه المشكلة،

الأفوكادو 

من الفواكه الغنية بمادة حمض الفوليك، وهو حمض يساعد على نمو أنسجة الجنين وكذلك يقي من التشوهات الخلقية، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين B الذي يساعد علي تخفيف الغثيان المصاحب للحمل، وفيتامين B6 الذي يعزز جهاز المناعة.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسب عالية من فيتامين سي والكالسيوم والحديد التي تعمل على رفع مناعة الجسم، فهو مفيد في نمو وقوة عظام الجنين كما يساعد على امتصاص عنصر الحديد بشكل فعال في الجسم.

المانجو 

يحتوي المانجو على مضادات للأكسدة، كما أنه يحتوي على فيتامين (سي، أ)، فهو جد مفيد للمرأة الحامل، تناوله يزيد من قوتها ويعزز مناعة جسمها، ويساعد عن نمو الأعضاء الداخلية للجنين.

التفاح

غني بفيتامين (أ،ج)، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم وتعالج مشكلة الإمساك، كما أنه يقوي جهازك المناعي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى