أمومةفن العيش

تمارين مفيدة للمرأة الحامل في أشهرها الأخيرة

تحتاج بعض النساء الحوامل لممارسة بعض التمارين الرياضية السهلة مثل تمارين اليوغا، خاصة مع اقتراب موعد الولادة، لأنه تساعد على استرخائها، وتسهيل الولادة الطبيعية،  إلى جانب تقوية العضلات.

وتساعد رياضة اليوغا على ضخ الدم إلى لقلب، وتخفف من آلام الحمل والولادة الطبيعية، لذلك ينصح بممارسة بعض الحركات التي تمنع التشنجات الجسدية وأبرزها:


الحركة الأولى

 وضعية المحارب، وهي من الوضعيات التي تساعد على تقوية عضلات الساقين وتقوية العمود الفقري، فقط قومي بمباعدة القدمين على مسافة عرض الورك، واستخدام القدم اليسرى كمحور التفافي، وتوجيه القدم اليمنى للأمام.

الحركة الثانية 

قومي بالركوع من خلال وضع الركبتين على الأرض تحت مستوى الوركين، من ثم، وضع الذراعين على الأرض تحت مستوى الكتفين، قومي بالتنفّس بشكل متوازن عن طريق الشهيق مع تمديد عضلات البطن ورفع الرأس، والزفير مع تقوّس الظهر وانحناء الرأس.

الحركة الثالثة

تساعد وضعية الشجرة على التوازن وتقوية عضلات الساقين، فقط قومي بوضع القدمين على الأرض، وتحويل وزن الجسم إلى قدم واحدة، من ثم، رفع القدم الثانية إلى الجهة الداخلية من الفخذ، وضع اليدين في وضعية الدعاء، مع الحفاظ على هذه الوضعية لمدة تزيد عن الخمس أنفاس.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى